البيتكوين يتجه إلى تسجيل أول خسارة شهرية منذ كانون الأول

العملات الرقمية

البيتكوين يتجه إلى تسجيل خسارة شهرية وسوق العملات الرقمية يحتاج إلى سبب جديد لرفع الأسعار

30 أيار 2023 16:39

قال أحد المراقبين أن موجة التصفية بسبب انخفاض التضخم قد استكملت مسارها الآن ويحتاج السوق إلى سبب وموضوع جديد لرفع الأسعار.

البيتكوين يتجه إلى تسجيل أول خسارة شهرية منذ كانون الأول

استعادت عملة بيتكوين BTC بعض التوازن منذ يوم الخميس الماضي، لكن هذه العملة الرقمية لا تزال تظهر على المسار المؤدي إلى تسجيل خسارتها الشهرية الأولى منذ شهر كانون الأول.

تم تداول العملة الرقمية الأعلى من حيث القيمة السوقية بالقرب من 27800 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، بزيادة 7.5 ٪ عن أدنى مستوياتها تحت 25900 دولار المسجلة الأسبوع الماضي، ومع ذلك، كانت الأسعار لا تزال منخفضة بنحو 5٪ لهذا الشهر، وهو أول انخفاض شهري لهذا العام، على افتراض أن هذه الخسارة ستتوقف عند هذا الحد عند إغلاق يوم الأربعاء، وقدمت بيتكوين Bitcoin أداءً إيجابياً في شهر كانون الثاني وآذار ونيسان وانهت شهر شباط بسعر ثابت.

تأثير ارتفاع الفائدة على أداء البيتكوين

وبالنسبة للإيثر ETH، بدا أن البيتكوين مهيأة للانخفاض الشهري بنسبة 7 ٪ تقريباً، وفقاً لبيانات كوين ديسك CoinDesk.

يأتي هذا الأداء الشهري القاسي لبيتكوين، في الوقت الذي أعاد فيه تجار السندات الرهانات، على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول استجابةً للتضخم الثابت وسوق العمل المرن، وفي وقت سابق، توقع متداولو أسعار الفائدة أن ينخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، وهي تكلفة الاقتراض المعيارية، إلى 4.5٪ أو أقل بحلول نهاية عام 2023 من 5٪ الحالية، ومع ذلك، لم تعد السوق تتوقع تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام.

الدولار يرتفع مقابل البيتكوين

كما أعطت رهانات الاحتياطي الفيدرالي المتشددة المتجددة دفعة للدولار الأمريكي هذا الشهر، حيث رفعت الدولار بنسبة 2.7٪ مقابل سلة من العملات الورقية الأخرى، بما في ذلك اليورو، وتميل البيتكوين إلى التحرك في الاتجاه المعاكس للدولار.

بالإضافة إلى ذلك، يغادر رأس المال سوق العملات الرقمية منذ أوائل العام الماضي، واستمر هذا التوجه هذا الشهر، مع تقلص القيمة السوقية للعملات المستقرة إلى أدنى مستوى لها في 20 شهر عند 130 مليار دولار، والعملات المستقرة هي أصول رقمية ذات قيم مرتبطة بمرجع خارجي مثل الدولار الأمريكي وقد تم استخدامها على نطاق واسع لتمويل مشتريات العملات الرقمية الأخرى على مدار السنوات الثلاث الماضية.

سوق العملات الرقمية يحتاج لسبب لرفع الأسعار

وقال ماركوس تيلن، رئيس قسم الأبحاث والاستراتيجيات في شركة ماتريكسبورت لخدمات العملات الرقمية: "يمكننا أن نفترض أن موجة السيولة من انخفاض التضخم قد وصلت إلى مسارها الآن وأن السوق بحاجة إلى سبب جديد وموضوع جديد لرفع الأسعار، يميل قطاع التكنولوجيا إلى الارتباط بالبيتكوين، لكن الأول وجد حياة جديدة مع ثورة الذكاء الاصطناعي AI وغيرها، والتي لم تستفد من عملة بيتكوين حتى الآن". 

المصدر: موقع كوين ديسك