مقاتلات أمريكية تطارد طائرة انتهكت المجال الجوي في واشنطن

أخبار

الطائرات المقاتلة الأمريكية تطارد طائرة ضالة وتخرق جدار الصوت فوق واشنطن

5 حزيران 2023 14:02

تحطمت طائرة "سيسنا" غير المستجيبة ولم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها.

مقاتلات أمريكية تطارد طائرة انتهكت المجال الجوي في واشنطن

شوهدت مجموعة من طائرات F-16 فوق مبنى الكابيتول الأمريكي بعد تحليقها فوق المنتزه الوطني في واشنطن العاصمة، وقال مسؤولون أن طائرة رجال أعمال ضائعة وغير مستجيبة حلقت فوق العاصمة بعد ظهر يوم الأحد، وتسببت في إرسال الجيش للطائرات المقاتلة قبل أن تتحطم في فيرجينيا، وتسببت الطائرة المقاتلة في دوي صوتي مرتفع سمع في جميع أنحاء منطقة العاصمة.

وبعد ساعات، قالت الشرطة أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى موقع تحطم الطائرة في منطقة ريفية بوادي شيناندوا ولم يتم العثور على أي ناجين.

تحطم طائرة سيسنا في فيرجينيا الأمريكية

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إن طائرة سيسنا أقلعت من مطار إليزابيث تاون بولاية تينيسي يوم الأحد، وتوجهت إلى مطار ماك آرثر في لونغ آيلاند، ولسبب غير مفهوم، استدارت الطائرة فوق لونغ آيلاند في نيويورك وحلقت في مسار مستقيم لأسفل فوق العاصمة قبل أن تتحطم فوق تضاريس جبلية بالقرب من مونتيبيلو، فيرجينيا، حوالي الساعة 3:30 مساءً.

لا معلومات في حادث تحطم طائرة فيرجينيا الأمريكية

ولم يتضح على الفور سبب عدم استجابة الطائرة أو سبب تحطمها أو عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها، خاصةً وأن الطائرة كانت تحلق مباشرة فوق عاصمة البلاد، على الرغم من أنها كانت تحلق من الناحية الفنية فوق بعض أكثر المجالات الجوية تقييداً في البلاد.

وأكد مسؤول أمريكي لوكالة أسوشيتيد برس، أن الطائرة العسكرية سارعت للرد على الطائرة الصغيرة التي لم تكن تستجيب للإرسال اللاسلكي وتحطمت فيما بعد، ولم يكن المسؤول مخولاً بمناقشة تفاصيل العملية العسكرية علناً، وتحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

وأظهرت برامج تتبع الرحلات أن الطائرة عانت من هبوط حلزوني سريع، حيث انخفضت عند نقطة واحدة بسرعة تبلغ تقريباً حوالي 10 آلاف متر في الدقيقة قبل تحطمها في البراري في سانت ماري.

السلطات الأمريكية تكشف السبب وراء دوي الانفجار الذي سمع في واشنطن

وقالت قيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية في وقت لاحق في بيان، إنها أرسلت طائرة إف -16 مصرح لها بالتحرك بسرعة تفوق سرعة الصوت، مما تسبب في دوي صوتي سمع في واشنطن وأجزاء من فرجينيا وماريلاند.

وقال البيان أنه خلال هذا الحدث، استخدمت الطائرة الحربية أيضاً مشاعل ضوئية لتنبيه الطائرة المجهولة والتي ربما كانت مرئية للجمهور في محاولة للفت انتباه الطيار، ويتم استخدام القنابل المضيئة مع مراعاة أعلى درجات السلامة للطائرات المعترضة والأشخاص الموجودين على الأرض، وتتميز هذه القنابل المضيئة بسرعة اشتعال النيران فيها وبشكل كامل بحيث لا تشكل أي خطر على الناس على الأرض عند الاستغناء عنها. 

المصدر: إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية