طريقة تنظيف الصور المكررة على جهاز آيفون

منوعات

طريقة بسيطة تمكن مستخدمي جهاز آيفون من توفير مساحة تخزين إضافية على حساب iCloud

5 حزيران 2023 15:39

لقد حدث هذا معنا جميعاً... هناك الكثير من الصور التي تشغل كل مساحة التخزين على هاتفك، والاضطرار إلى حذف جميع الصور الشخصية التي لا تحتاج إليها بعد الآن هي مهمة مملة وتستغرق وقتاً طويلاً.

لكن مستخدمي آيفون iPhone أدركوا أن هناك حيلة بسيطة حقاً يمكنها أن توفر لك الوقت والمال بمساحة تخزين إضافية على حساب iCloud. 


طريقة الحصول على المزيد من مساحة تخزين iCloud على آيفون‏

لا يعرف الكثير من مستخدمي آيفون أنهم قادرون على تنظيف الصور المكررة بسرعة، لذا إليك الطريقة:

قد يعني وجود عدد كبير جداً من الصور على جهاز آيفون الخاص بك من شركة آبل Apple في بعض الأحيان أنك ستحتاج إلى شراء مساحة تخزين إضافية على iCloud على حسابك لتوفير المساحة الكافية لتخزين كل تلك الصور، وبالنسبة للعديد من الأشخاص، تعد هذه العملية تكلفة إضافية لا يريدون تحملها.

لتجنب ذلك، قد يحاول المستخدمون حذف مئات الصور غير المرغوب فيها التي قاموا بتخزينها على أجهزتهم، لكن هذا سيستغرق وقتاً طويلاً.

إحدى الأدوات المفيدة جداً التي تمتلكها شركة آبل هي تطبيق الصور، وهي تزيل الصور المكررة، يكتشف هذا التطبيق تلقائياً الصور التي ربما تكون قد حفظتها أكثر من مرة، ويسمح لك بإزالتها على الفور.

طريقة تنظيف الصور المكررة على جهاز آيفون

كيفية إزالة الصور المكررة: للعثور على هذا الخيار، ما عليك سوى فتح تطبيق الصور Apple Photos، ثم انتقل إلى قسم الألبومات، وانتقل لأسفل حتى ترى خيار التكرارات في الأسفل.

ستجد هنا أربعة أقسام تحت جزء المرافق، انقر فوق مجلد خاص يسمى الصور المكررة Duplicates، حيث ستتمكن من عرض جميع الصور المكررة التي قمت بتخزينها على جهازك.

يمكنك مراجعة كل واحدة والنقر فوق دمج لمسح أي صور أو مقاطع فيديو مكررة، ومن الممكن أيضاً الدمج بشكل جماعي عن طريق النقر على تحديد في الأعلى، ثم تحديد الكل، ثم دمج، وبمجرد مسح جميع الصور ومقاطع الفيديو المكررة، سيختفي المجلد.

تثبيت نظام التشغيل iOS 16

من المهم ملاحظة أنه من أجل القيام بهذه الحيلة، ستحتاج على الأقل إلى تثبيت نظام التشغيل iOS 16، فإذا لم يكن لديك iOS 16 ، فلن تتمكن من الوصول إلى هذه الميزة.

ولكن إذا كان بإمكانك الترقية إلى iOS 16، فأنت بخير، على الرغم من أن أي شخص لديه طراز آيفون قديم جداً لن يكون قادراً على الاستفادة من هذه الميزة. 

المصدر: ديلي ميل