ماريتا الحلاني تكشف الأسباب التي دفعتها إلى القبول بالزواج المدني وتوجه نصيحة لأقرانها من الديانتين الإسلامية والمسيحية

ماريتا الحلاني تكشف سبب زواجها مدنيا وتوجه نصيحة لأقرانها من الديانتين الإسلامية والمسيحية

كشفت الفنانة ماريتا الحلاني أسباب تفضيلها الزواج المدني على الشرعي، بعد سؤالها عن أسباب ارتباطها مدنياً بخطيبها كميل أبي خليل دون الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية، وذلك في لقاء إذاعي مصور للأرشيف.

سبب زواج ماريتا الحلاني مدنياً من كميل أبي خليل

أكدت النجمة اللبنانية الشابة في البداية أن قبولها الزواج بعقد مدني دون وجود مأذون أو تكليل في الكنيسة، أتى بالاتفاق مع شريكها العاطفي، قائلة: " لأن نحن ناسبنا هيدا الشي أكيد".


وأوضحت أنها اتخذت قرار الزواج المدني بدعم من أفراد عائلتها الذين تركوا لها حرية الاختيار بعيداً عن ضغوطات المجتمع وقيود الدين، مضيفة: " أنا بشوف أنه الواحد الواحد لازم يكون عنده الحرية يقرر، ما إنه شي مفروض على حدا.. بس أنه أنت تختار شو بناسبك أكتر".


وذكرت بارتباط والديها الفنان عاصي الحلاني وعارضة الأزياء السابقة كوليت الحلاني، مُعلقة: " إي هيدي ترباية أهلي.. هني زواج مختلط وتربينا أنه نتقبل الكل ونحتفل بكل الأعياد والسيدة العذراء للإسلام وللمسيحية.. أصلاً كلهم بحبوها".

واستطردت معبرة عن حبها الكبير للسيدة العذراء: " أنا بالنسبة إلي أمي العذراء.. بحبا كتير.. متعلقة فيها روحياً.. أنا بروح بزور أماكن دينية مسيحية وبشوف هنيك كمان إسلام..".

وأشارت إلى وجوب تدريس ونشر ثقافة عدم التملك أو نسب الكرامات الدينية لطائفة أو دين دون آخر، ونصحت الناس بالتوقف عن نسب كل رمز ديني لفئة، حيث قالت: " هيدا الشي اللي لازم ينتشر.. لازم نبطل نقول إنه هيدا إللي وهيدا إللي".

حفل زفاف ماريتا الحلاني على كميل أبي خليل

واحتفلت الممثلة والمغنية الشابة ماريتا الحلاني، ابنة الفنان عاصي الحلاني، مساء أمس الأربعاء، بزفافها على المنتج الفني كميل أبي خليل، وذلك بعد ساعات فقط من إعلانها خبر دخولها القفص الذهبي وإتمام عقد قرانها مدنياً في إمارة أبوظبي.


وبدت علامات التأثر واضحة على النجم اللبناني عاصي الحلاني لحظة تسليمه ابنته الكبرى لزوجها كميل، حيث اغرورقت عيناه بالدموع قبل أن تغلبه المشاعر المختلطة فيبكي أثناء غنائه احتفالاً بها وتوديعاً لها، وفقاً لما أظهره شريط فيديو قصير نشره الإعلامي إيلي مرعب عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا.

النهضة نيوز