زيلينسكي يناشد الإمارات لدعم صيغة السلام الأوكرانية

أخبار

الرئيس الأوكراني يناشد الإمارات لدعم صيغة السلام التي تروج لها كييف

11 حزيران 2023 16:30

ناشد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال لقائه وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم المهيري، الإمارات العربية المتحدة لدعم "صيغة السلام" التي تروج لها كييف، بحسب وكالة تاس الروسية.


وقال زيلينسكي خلال لقائه مع الوزيرة الإماراتية التي تزور كييف حالياً: "نحن مهتمون بدعم بلدكم لصيغتنا للسلام".

وشكر زيلينسكي، في بيان له، أبو ظبي على استعدادها لتقديم المساعدة إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أن القضايا البيئية كانت موضوعاً آخر للمحادثات بين الجانبين.

وبحث الرئيس الأوكراني، ووزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، خلال لقائهما، اليوم الأحد، في العاصمة كييف، "تداعيات الجرائم البيئية في أوكرانيا"، مشيراً إلى أهمية زيارة المسؤولة الإماراتية وأهمية المساعدة الإنسانية المقدمة من الإمارات للشعب الأوكراني، وفقاً لوكالة "يوكرنفورم" الأوكرانية.

وقال زيلينسكي: "نحن نقدر هذه الزيارة ونعتبرها دليلاً على دعم أوكرانيا من قبل دولة مؤثرة مثل الإمارات العربية المتحدة"، مضيفاً: " أننا ممتنون بصدق للمساعدات التي نتلقاها من الإمارات ونتوقع أن تستمر دولتكم في هذه المهمة النبيلة"، كما أبدا الجانبان اهتماماً خاصاً بتنفيذ "صيغة السلام" الأوكرانية وخطة إعادة إعمار أوكرانيا.

وكانت السلطات الأوكرانية، قد لفتت بشكل متكرر إلى "صيغة السلام" التي أعدتها كييف، و رفضت بالمقابل مقترحات الأطراف الثالثة للسلام، حيث علق زيلينسكي على مبادرة الفاتيكان للتسوية: إن "بلاده لا تحتاج إلى وسطاء"، بحسب موقع روسيا اليوم.

فيما اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن "خطة" زيلينسكي للسلام هي "دليل أمريكي آخر لإثارة الصراع في أوروبا".