وفاة الشيف رمزي

فن ومشاهير

وفاة الشيف رمزي تثير الحزن في نفوس نجوم لبنان

19 حزيران 2023 11:36

فجع الوسط الفني والإعلامي اللبناني مساء أمس الأحد، بوفاة الشيف رمزي شويري عن عمر ناهز الـ 52 عاماً، إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

وفاة الشيف رمزي

وكانت مؤسسة الكفاءات، قد نعت المدير العام لشؤونها في منشور قصير عبر حسابها الرسمي في تطبيق فيسبوك، كتبت فيه: " ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصر اليوم، الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة".

وطالبت المؤسسة باحترام مشاعر عائلة الراحل، لحين نشر تفاصيل الجنازة، مضيفة: " سوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة، حتى ذلك الحين، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق".


نجوم لبنان ينعون الشيف رمزي

أثار رحيل الشيف رمزي حالة من الصدمة والحزن في نفوس محبيه من مشاهير وعامة، خاصة أولئك الذين عرفوه وتعاملوا معه وشهدوا على مواقفه الإنسانية، والذين استذكروا أيضاً كيفية إدخاله التفاعل على فقرة الطهو على شاشة المستقبل.

وبعد انتشار الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي، نعاه العديد من مشاهير الإعلام والنجوم اللبنانييون بكلمات مؤثرة، ومنهم الفنان وسام حنا الذي شارك تغريدة قال فيها: " كيف رح إنسى عالقلب اللي كان ينبض حب وعطاء لأطفال وشباب وصبايا مؤسسة الكفاءات.. شو هالخبر المحزن.. لروحك السلام".


سيرين عبد النور غردت متأثرة: " خبر محزن.. شيف رمزي الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء".


ونعته الإعلامية رابعة الزيات، قائلة: " حزين هذا الخبر.. الموت يسرق الشيف رمزي الخلوق المحترم الذي عرفته عن قرب وتعرّفت على أخلاقه وإنسانيته.. وداعاً الشيف رمزي في أمان الله".

فيما نشر الفنان بديع أبو شقرا صورة تجمعه بالراحل وودعه قائلاً: " الناس الحلوة بتفل بكير كتير".

من هو الشيف رمزي؟

اشتُهر الشيف رمزي في التسعينيات بعد تقديمه فقرة المطبخ على شاشة قناة المستقبل، خاصة بعد إضافته اللمسة التفاعلية مع الجمهور من خلال فتحه باب الاتصال المباشر على الهواء لكل الراغبين والراغبات في سؤاله عن مقادير ومكونات الوصفات.

أطلق خلال حياته كتابين خاصين بالطبخ، أضاء في واحد منهما على وصفات محلية من التراث اللبناني، والذي ترجم إلى خمس لغات، قبل أن ينال عليه جائزة " أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم".


استمر الشيف رمزي بتقديم فقرة الطبخ ضمن برنامج " الصباح" على شاشة قناة المستقبل لمدة 17 عاماً، وبعد ذلك انتقل إلى تقديم فقرة أسبوعية، ضمن برنامج " حلوة ومرة" المذاع عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال. 

النهضة نيوز