كيف تعمل ميزة حماية العينين الجديدة في أجهزة آيفون

منوعات

آبل تستعد لطرح ميزة جديدة في أجهزة آيفون تستهدف حماية العين

19 حزيران 2023 17:14

الكثير منا مصاب بهوس الهواتف، لدرجة أننا نشعر بالضياع بدون وجودها في أيدينا، سواء كان الأمر يتعلق بالتمرير عبر تيك توك أو الدخول إلى الألعاب المختلفة.

لكن هذا الهوس قد يكون له تأثير سلبي على العينين، حيث تظهر الدراسات أن الوقت الطويل أمام الشاشات يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بقصر النظر. 

شركة آبل تطلق ميزة جديدة في تحديث آيفون القادم

وللمساعدة في مكافحة هذه المشكلة، ستطلق شركة آبل Apple أداة جديدة في تحديث iOS 17 القادم لأجهزة آيفون iPhone.

ستراقب هذه الأداة، التي تسمى بُعد الشاشة أو مسافة الشاشة Screen Distance، مكان وجود الهاتف الخاص بك بالنسبة لوجهك، وتنبهك إذا كان الهاتف قريباً جداً إلى عينيك.

ميزة جديدة في أجهزة آيفون لحماية العينين

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الميزة الجديدة، بما في ذلك كيفية تفعيلها على جهازك.

تم الإعلان عن الميزة الجديدة في وقت سابق من هذا الشهر في معرض لشركة آبل في كوبرتينو، كاليفورنيا، وأوضحت شركة آبل أن "زيادة المسافة التي يُنظر منها إلى الجهاز يمكن أن تساعد الأطفال على تقليل مخاطر الإصابة بقصر النظر، وتمنح المستخدمين البالغين فرصة لتقليل إجهاد العين".

كيف تعمل ميزة بُعد الشاشة الجديدة في أجهزة آيفون

ستستخدم الأداة الجديدة كاميرا TrueDepth، التي تعمل عن طريق عرض آلاف النقاط غير المرئية على وجهك وتحليلها لإنشاء خريطة للمسافة بين الجهاز ووجهك.

وقالت شركة آبل: "تستخدم ميزة بُعد الشاشة كاميرا TrueDepth لتشجيع المستخدمين على تحريك أجهزتهم بعيداً بعد إبقائها على مسافة تزيد عن 30 سم من وجوههم لفترة طويلة من الوقت".

موعد إطلاق ميزة بُعد الشاشة الجديدة على أجهزة آيفون

لسوء الحظ، هذه الميزة غير متوفرة بعد، لكنها ستأتي مع تحديث iOS 17، والمتوقع إطلاقه في شهر أيلول المقبل، وعندما يتم إطلاقها، يمكنك تفعيلها عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، ثم وقت الشاشة Screen Time، وضمن قسم "الحد من الاستخدام Limit Usage"، انقر على بُعد الشاشة Screen Distance.

سيشرح جهاز آيفون الخاص بك الميزة، قبل السماح لك بالضغط على "متابعة" و "تشغيل مسافة الشاشة"، ونظراً لأن هذه الميزة تستخدم كاميرا TrueDepth، فلن تكون متاحة إلا على أجهزة آيفون من طراز XS والطرازات الأحدث.

يذكر أن مسافة الشاشة ليست الميزة الجديدة الوحيدة التي نتطلع إليها في iOS 17، حيث تشمل الميزات المثيرة الأخرى نظام التصحيح التلقائي المحسّن الذي يمكنه تعلم كلمات الشتائم المفضلة لديك، ونسخ الملاحظات الصوتية، وميزة تتيح لعائلتك معرفة متى تصل إلى وجهة معينة بأمان. 

المصدر: Daily Mail