إعداد هام يتيح لك التحقق من جهاز آيفون مستعمل قبل شرائه

منوعات

الإعداد الرئيسي الذي تحتاج إلى التحقق منه عند شراء جهار آيفون مستعمل

3 حزيران 2023 15:19

إن محاولة شراء أحدث جهاز آيفون iPhone قد تكون مشروعاً مكلفاً، ولكن قد لا يكون اختيار هاتف محمول مستعمل هو الخطوة الذكية لتوفير الكلفة كما يظن الكثيرون.

إعداد هام يتيح لك التحقق من جهاز آيفون مستعمل قبل شرائه

يعد البحث عن علامات التآكل والتلف الواضحة، مثل الشقوق وغيرها، خطوة أولى جيدة عند فحص جهاز مستخدم محتمل، ولكن هناك ميزة حيوية سيكون من الحكمة على المستخدمين التحقق منها أيضاً.

على الرغم من أن المظهر الخارجي لجهاز آيفون الجديد الخاص بك قد يبدو جيداً، إلا أن هذا الإعداد سيساعدك على التأكد من أن كل شيء في الداخل يعمل بشكل جيد أيضاً.

تتضمن جميع أجهزة آيفون التي تم تحديثها بعد iOS15.2 إعداداً مدمجاً، والذي سيخبرك ما إذا كان يحتوي على قطع غيار أصلية أم لا.

وإذا كان قد تم العبث بجهاز آيفون الذي تستخدمه أو كان يحتوي على أي قطع غيار، فستعلمك هذه الميزة.

كيفية التحقق من قطع الغيار الأصلية في جهار آيفون

للتحقق من أن جميع الأجزاء تعمل بشكل صحيح، انتقل إلى تطبيق الإعدادات، وانتقل لأسفل إلى عام وانقر فوق حول.

إذا كانت هناك أي أجزاء لا يتعرف عليها جهاز آيفون، فستظهر رسالة تقول "جزء غير معروف" ضمن علامة التبويب "سجل الأجزاء والخدمة".

ستخبرك هذه الرسالة إذا كان هناك أي أجزاء لا تعمل بشكل صحيح وتحدد ماهيتها، كما يمكنك النقر فوق الرسالة للعثور على مزيد من التفاصيل.

افضل طريقة لفحص وظائف الآيفون المستعمل قبل شرائه

ستعمل هذه الميزة فقط للتحقق من وظائف معينة اعتماداً على جيل جهاز آيفون الذي لديك.

بالنسبة إلى آيفون XR و XS و XS ماكس والإصدارات الأحدث، يمكنك التحقق من استبدال البطارية، حيث ستسمح لك طرازات آيفون 11 بفحص البطارية والشاشة، وبالنسبة لأجهزة آيفون 12 و 13 و 14 يمكنك التحقق من النظام الخلفي والكاميرات الأمامية والخلفية والبطارية والشاشة، وإذا تم استبدال أي جزء بجزء غير أصلي، فقد لا يعمل الجهاز بشكل صحيح.

وقالت شركة آبل Apple في بيان لها: "زيارة موفر إصلاح محترف مع فنيين معتمدين يستخدمون قطع غيار أصلية من شركة آبل هي الطريقة الأكثر أماناً والأكثر موثوقية للحصول على الإصلاح الصحيح". 

المصدر: ديلي ميل