توتر ومواجهات في الجولان السوري المحتل

أخبار

اندلاع مواجهات بين أبناء الجولان السوري وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منع الأهالي من دخول أراضيهم

20 حزيران 2023 17:05

أفاد التلفزيون السوري، باندلاع مواجهات بين أبناء الجولان السوري وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعتزم السلطات الإسرائيلية مصادرة الأراضي الزراعية في الجولان وإقامة توربينات هوائية عليها.

وقال التلفزيون السوري، إن "قوات الاحتلال اعتدت على أهالي الجولان وأطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي".

كما أُصيب مراسل قناة الإخبارية في الجولان بالغاز المسيل للدموع أثناء تغطيته للمواجهات.

ووجهت الهيئة الدينية في الجولان السوري نداءاً إلى جميع الأهالي بالتوجه إلى أراضيهم لمنع دخول القوات الإسرائيلية إليها.

وأفادت الوكالة السورية للأنباء "سانا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استقدمت تعزيزات لمحاصرة المناطق الزراعية المزمع إقامة توربينات هوائية عليها، فيما توجه المئات من أبناء الجولان السوري لمنطقة الحفاير شرقي قرية مسعدة، حيث منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم.

وذكرت "سانا"، أن القوات الإسرائيلية اعتدت على أبناء الجولان في منطقة الحفاير وأطلقت قنابل الغاز السام عليهم ما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

وأدانت وزارة الخارجية السورية، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في الجولان، وقالت الخارجية: إن "هذه الاعتداءات الوحشية ليست إلا امتدادا لسياسات إسرائيل العدوانية وجرائمها التي تعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وللقانون الدولي لحقوق الإنسان ولأحكام ميثاق الأمم المتحدة"، بحسب وسائل إعلام سورية.