لقاء روسي قطري مرتقب

أخبار

الرئيس الروسي يلتقي مع رئيس الوزراء القطري غدا

21 حزيران 2023 18:01

أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي يوم غد الخميس، مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وكان رئيس الوزراء القطري، قد وصل اليوم الأربعاء، إلى موسكو لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ورداً على سؤال الصحفيين حول ما إذا كان بوتين سيلتقي مع رئيس وزراء قطر، في إطار زيارته لروسيا، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "غداً الرئيس بوتين سيلتقي معه".

ومن المنتظر، أن يلتقي المسؤول القطري مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، حيث سيبحث اللقاء أهمية تنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة.

وكان السفير الروسي في الدوحة دميتري دوجادكين، قد صرح في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن قطر لا تزال أكبر مستثمر عربي في روسيا، على الرغم من الضغوط الخارجية الكبيرة التي تواجهها.

وقال دوجادكين، خلال احتفال بمناسبة العيد الوطني لروسيا، : "على الرغم من الضغوط الخارجية الهائلة، فإن قطر لم تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا، ولا تزال أكبر مستثمر عربي في الاقتصاد الروسي"، معرباً عن استعداد موسكو للتعاون والعمل بنشاط مع قطر من أجل حل المشاكل الإقليمية والدولية، موضحاً أنه وعلى الرغم من الظروف الخارجية الصعبة، يجري حوار سياسي وتبادل للوفود بشكل نشط بين روسيا وقطر.