عملة XRP تظهر علامات صعودية وفقاً لـ هذا المؤشر

العملات الرقمية

عملة XRP تظهر علامات صعودية وفقاً لـ هذا المؤشر

27 حزيران 2023 16:57

بالرغم من أن سوق العملات الرقمية راكد نسبياً منذ بداية الأسبوع، إلا أن عملة الريبل، XRP تجذب الانتباه من خلال وجود إشارات على الزخم الصعودي، وفقاً لـ شركة Santiment لتحليلات السوق.

هل يرتفع سعر XRP؟

تشير الشركة إلى أن XRP تظهر "إشارة صعودية طفيفة بسبب استسلام المتداوليين الصغار". بعبارات أبسط، يقوم عدد من المتداولين ببيع الـ XRP الخاصة بهم، وربما بخسارة، مما يتسبب بانخفاض الأسعار، الذي يسبق تاريخياً ارتفاع القيمة.

وغالباً ما تسبق هذه الظاهرة المعروفة باسم "الاستسلام" قيعان السوق، والتي تمهد بعد ذلك الطريق لارتفاع الأسعار.

وأوضحت الشركة أيضاً هذا السلوك قائلة: "تاريخياً، العملات الرقمية التي تتحرك بنسبة أكبر بخسارة مقارنة بالأرباح لديها احتمالية أعلى لارتفاع قيمتها".

يعتمد هذا المؤشر على إستراتيجية تداول كلاسيكية، حيث يمكن أن تؤدي عمليات البيع الكبيرة في كثير من الأحيان إلى زيادة الأسعار. عندما يستسلم جزء كبير من المستثمرين، أو يبيعون مراكزهم تحسباً لحدوث تراجع، يمكن أن يؤدي هذا العرض المتزايد إلى انخفاض السعر مؤقتاً. لكن بمجرد انتهاء عمليات البيع، يمكن أن يؤدي انخفاض ضغط البيع إلى زيادة السعر.

وفي سوق العملات الرقمية الأوسع، تُظهر بيانات CoinGecko أداءً ثابتاً نسبياً. يتم تداول البيتكوين (BTC)، العملة الرقمية الرائدة، بحوالي 30600 دولارً بزيادة قدرها 7 أيام بنسبة أكثر من 12.5 ٪، ويتراوح سعر الإيثيريوم (ETH)، ثاني أكبر عملة رقمية عند 1880 دولار بزيادة قدرها 7 أيام أكثر من 7.9 ٪.

 وبالرغم من انخفاض سعر XRP لمدة 7 أيام بحوالي 2.0٪، إلا أنه شركة Santiment للتحليلات تشير إلى إمكانية زيادة سعرها.