بوتين يثير ضجة في عيد الأضحى

أخبار

رد الرئيس الروسي على حرق القرآن الكريم يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

29 حزيران 2023 13:03

أثارت مقاطع فيديو وصوراً، تم تداولها بشكل كثيف، ضجة على مواقع التواصل الجماعي، والتي ظهر فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يقوم باحتضان نسخة من القرآن الكريم، والذي قُدم له كهدية خلال زيارته إلى مسجد في داغستان، حسب ما نقلت "روسيا اليوم".

وقال بوتين، خلال زيارته مسجد الجمعة في مدينة دربند الروسية: "بطريرك روسيا يؤكد لنا دوماً أن المسلمين أخوتنا، وهذا هو الحال لدينا".

واستنكر الرئيس الروسي أثناء تلقيه نسخة من القرآن الكريم، الإقدام على حرق المصحف، معتبراً أن مثل هذا التعامل مع الكتاب المقدس للمسلمين جريمة، وأكد أن هذا التصرف "يعتبر جريمة في بلدنا، وبحسب الدستور وحسب المادة 282 من قانون العقوبات إنها جريمة، وسنلتزم دائما بهذه القواعد التشريعية".

وأضاف: "المسلمون هم إخوتنا والقرآن الكريم كتاب مقدس عند المسلمين، روسيا تكن احتراماً شديداً للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، وعدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا جريمة، وهذا الأمر ليس شائعا في جميع البلدان".

وأكد بوتين: "هذا يقوي وحدة شعبنا.. المتعدد الجنسيات، والمتنوع في الطوائف، ولكنه شعب موحد، هذا مقدس عند المسلمين وهو مقدس أيضا بالنسبة للآخرين، نحن نعلم أنهم في بعض البلدان الأخرى يتصرفون بصورة مختلفة، ومنهم من لا يحترم المشاعر الدينية للناس، ويقولون إنها ليست جريمة".

وتصدرت كلمات الرئيس الروسي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأشاد الناشطون بموقفه، في وقت أثار فيه أحد المتطرفين، استياء وغضب المسلمين، بعد قيامه، تحت حماية السلطات السويدية وأمام نحو 200 شخص، بحرق نسخة من المصحف الشريف قرب مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.