تطورات الوضع في الضفة الغربية

أخبار

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العملية العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

3 تموز 2023 13:42

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إلى ستة شهداء في أقل من 10 ساعات.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن القوات الإسرائيلية قتلت 5 أشخاص وأصابت نحو 40 آخرين، بينهم 10 حالات خطيرة، وذلك جراء العملية العسكرية لقوات الاحتلال خلال ليلة وصباح الاثنين في جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى وفاة 3 فلسطينيين، وإصابة 25 آخرين، بينهم 7 بحالة حرجة.

وأشارت الوكالة، إلى أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافات عسكرية مدرعة، اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت المخيم، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، وسيطرت على عدد من المنازل والأبنية المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

وبحسب ما ذكرت مصادر محلية فلسطينية، فقد دارت اشتباكات مسلحة ضد القوات الإسرائيلية في جنين بعد دخول القوات إلى المدينة.

غارات إسرائيلية بطائرات مسيّرة على مخيم جنين

وقال الجيش الإسرائيلي: إن طائرات مسيّرة تابعة له شنّت أكثر من 10 غارات على أهداف في مخيم جنين.

شهيد فلسطيني في البيرة

وفي البيرة، قرب رام الله، استشهد الشاب محمد عماد حسنين، البالغ من العمر 21 عاماً، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال، عند مدخل المدينة الشمالي.

والشهيد الشاب من قطاع غزة ويسكن في مدينة رام الله، وكان قد أصيب برصاصة في رأسه أطلقها جنود إسرائيليين باتجاهه أثناء تواجده مع عدد آخر من الشبان، الذين خرجوا في مسيرة عفوية عند مدخل مدينة البيرة، تنديداً بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

تعقيب الرئاسة الفلسطينية

وفي السياق، أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل".

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لإجبار "إسرائيل" على وقف عدوانها بحق شعبنا الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم. 

المصدر: وكالات