بريطانيا تعتزم مواصلة تدريب المجندين الأوكرانيين

الرصد العسكري

القوات المسلحة البريطانية تعتزم تدريب 37000 مجنداً أوكرانياً

3 تموز 2023 20:59

صادف 26 حزيران الفائت، الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق عملية Interflex، وهو الاسم الرمزي الذي يُمنح لبرنامج تدريب القوات المسلحة البريطانية لتطوير وإعداد المجندين الأوكرانيين لخوض المعركة ضد القوات الروسية، وذلك وفقاً لما ذكره كريس فليتشر، ضابط الإعلام بالجيش البريطاني.

برنامج التدريب العسكري البريطاني Interflex

حتى الآن، خضع حوالي 17000 أوكراني لحزمة التدريب لمدة خمسة أسابيع، وخلال عامي 2023 و 2024 تسير المملكة المتحدة على الطريق الصحيح لتدريب 20000 مجند آخر، وقد التزم المئات من الأفراد العسكريين البريطانيين من الجيش إلى جانب أفراد عسكريين من كندا ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وفنلندا والدنمارك والسويد وليتوانيا وهولندا بهذه العملية في عدة مواقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

حزمة التدريبات العسكرية التي قدمتها بريطانيا للجنود الأوكرانيين

قبل عام واحد، تلقت المجموعتان الأوليان من المجندين حزمة تدريبية أساسية مدتها خمسة أسابيع، ومع ذلك، وخلال الاثني عشر شهراً الماضية، تغيرت المتطلبات إلى الحد الذي أصبح فيه المجندون الآن في المملكة المتحدة يتلقون خمسة أسابيع من التدريب المكثف، حيث يؤكد المدربون أن محتوى الدورة التدريبية يؤدي إلى درجة كبيرة من الخبرة وبالتالي يتم تحديثه وتطويره باستمرار وفقاً لأحدث الاحتياجات.

بالطبع، سيكون من الخطأ إجراء مقارنة مباشرة مع الأسابيع الـ 14 التي يستغرقها تدريب الجنود البريطانيين من خلال تدريبهم الأساسي، المعروف باسم المنهج العسكري المشترك، فليست هناك حاجة لتعليم هؤلاء الأوكرانيين جميع التدريبات، وجميع الجوانب التعليمية في الفصول الدراسية، وخصائص الجندي وما إلى ذلك، لأن برنامج Interflex هو فقط حول تحسين البقاء على قيد الحياة وزيادة جاهزية الأشخاص الذين كانوا قبل أسبوعين فقط جزارين أو خبازين أو صانعي ألعاب كمبيوتر.

بريطانيا تعتزم مواصلة تدريب المجندين الأوكرانيين

ولجميع الأسباب الواضحة للغاية، سيكون من غير المنطقي الكشف عن المحتوى المحدد لتدريب المجندين، ولكن يتم تعليمهم تدريبات على علاج الإصابات في ساحة المعركة، وقانون النزاعات المسلحة والحرب الإلكترونية، كما سيقضون الكثير من الوقت في مناطق التدريب لتعلم مهارات العمل الميداني بالإضافة إلى بعض العناصر الرئيسية مثل المهارة في الأسلحة والتعامل معها، لذلك يقضون ساعات طويلة في حقول التدريب لشحذ مهاراتهم في الدقة، ونظراً لانتشار الطائرات بدون طيار في هذا الصراع، فإن استخدام الإجراءات المضادة للطائرات بدون طيار تشكل وحدة مهمة ضمن حزمة التدريب.

كوماندوز البحرية الملكية يشارك في تدريب الجنود الأوكرانيين

متوسط عمر المجندين الأوكران هو 33-34 عاماً، وهذا مؤشر واضح على أن هؤلاء الأشخاص قد عملوا في وظائف ومهن من قبل، كما أن بعضهم لم يتجاوز سن 18 عاماً و 59 عاماً.

يذكر أن مجموعة من المجندين خضعوا في آخر أيام تدريبهم في موقع في جنوب شرق إنكلترا لنظام لياقة قتالية قاسي، تحت إشراف فريق من مدربي الكوماندوز في البحرية الملكية وقاموا بهجوم مدني في قرية تدريب مبنية لهذا الغرض. 

المصدر: موقع Army Recognition