محمد عبده يسخر من محمد رمضان ويرفض تقنية الذكاء الاصطناعي

فن ومشاهير

محمد عبده يرفض التعاون مع محمد رمضان ويدخل على خط أزمة صوت مصر

4 تموز 2023 13:28

سخر الفنان محمد عبده من فكرة التعاون مع النجم المصري محمد رمضان في دويتو غنائي، بعد مجاهرة الأخير برغبته في تقديم عمل غنائي معه خلال استضافته في برنامج " كاربول كاريوكي بالعربي".

محمد عبده يرد على محمد رمضان

رفض محمد عبده التعاون مع محمد رمضان، مؤكداً أن اجتماعهما في عمل فني غير ممكن، حيث قال خلال ظهوره على قناة العربية مع الإعلامية سارة الدندراوي التي أبلغته بأمنية النجم المصري، فرد عليها بطريقة ساخرة:

" إذا اجتمع رمضان مع الحج ممكن.."، وأشار إلى أنه من متابعي أعمال رمضان التمثيلية ولكنه لا يجد فيه مطرباً قادراً على أداء الأغنيات الطربية.

محمد عبده عن محمد رمضان: محسود

وعلق الفنان السعودي محمد عبده على خلافات نظيره المصري محمد رمضان مع فناني مصر، مؤكداً أن الأخير محسود، مضيفاً: " الحقيقة محمد رمضان محسود من فنانين القاهرة لأنه صعيدي".

وأشار إلى موهبة محمد رمضان التمثيلية وقدرته على الأداء والاستعراض، قائلاً: " طبعاً، وهناك في معهد التمثيل درس لهذا الأمر ( في إشارة إلى الأداء الغنائي) والممثل لازم يكون عنده إيقاع نغمي وحركي، إذا أسند له مقطع أداء غنائي في تمثيلية".

محمد عبده يدخل على خط أزمة صوت مصر

وحول رأيه بالخلاف الذي نشبَّ بين النجمتين المصريتين " شيرين وأنغام" بشأن لقب " صوت مصر"، أشاد محمد عبده بأداء وصوت الفنانة أنغام، لافتاً أنها والنجمة أصالة النجمتان الوحيدتان القادرتان على تقديم الأغنية الكلاسيكية الجميلة".

وعن النمط الذي تقدمه شيرين عبد الوهاب، قال: " نسمع أغنية لشيرين، لكن هي لا تؤدي الطرب".

محمد عبده ضد الذكاء الاصطناعي

وعن احياء أغاني وأصوات عمالقة النجوم العرب من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، أشار إلى أنه استمع إلى الأغنيات التي استخدم فيها صوته، مؤكداً أن هذه التقنية جيدة للغناء الأدائي بخلاف الطربي، وأوضح أنه ضد استخدام هذه التقنية لتشكيل مقاطع غنائية طويلة للنجوم، حفاظاً على حق الفنان في الأداء العلني.

حفل محمد عبده في الإحساء

وعلى الصعيد الفني، أعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ مؤخراً موعد حفل المطرب السعودي محمد عبده في مدينة الإحساء، وذلك من خلال تغريدة مقتضبة عبر تويتر، ارفقها بالبوستر الرسمي الخاص بحفل فنان العرب والذي كشف أن الحفل قرر في 6 يوليو/ تموز الجاري. 

النهضة نيوز