مسؤول أوروبي يتفقد مخيم جنين وينتقد إسرائيل

أخبار

ممثل الاتحاد الأوروبي يصف العملية الإسرائيلية في جنين بأنها انتهاك للقانون الدولي

9 تموز 2023 00:36

وصف ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين بأنها انتهاك للقانون الدولي.

وقال بورغسدورف خلال جولة أجراها، اليوم السبت، رفقة 30 دبلوماسياً أجنبياً، في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية: إن "الهجوم العسكري على مخيم جنين كان مؤلماً، ما حدث هو انتهاك للقانون الدولي".

وأشار المسؤول الأوروبي، إلى تعرض عشرات المنازل في المخيم للضرر، فيما تعرضت البنى التحتية للصرف الصحي ومياه الشرب للدمار، نتيجة الهجوم الإسرائيلي ، داعياً إلى الضغط على "إسرائيل" لحل الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني.

وانتقد بورغسدورف، في تصريحات للصحافيين خلال الزيارة، الاستخدام المفرط للقوة من إسرائيل، خلال هجومها على مخيم جنين، واستمع لشهادات بشأن منع وصول المساعدات الإنسانية للسكان، وعرقلة إسعاف المصابين، بحسب ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

وقال بورغسدورف: "لاحظنا أنه لم يكن هناك تمييز بين استهداف المسلحين والمدنيين خلال الهجوم الإسرائيلي، ولم يكن هناك استخدام للنظم العسكرية التي تحترم القانون الدولي"، مضيفاً: "نحن هنا اليوم للاطلاع على الأضرار التي حدثت، وما نحتاج القيام به ليس تحقيق الاستقرار فقط؛ بل كذلك الحفاظ على الأرواح وتقديم الخدمات الأساسية للسكان والاحتياجات الإنسانية".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أطلقت الإثنين الماضي، عملية عسكرية مفاجئة في مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها، واستخدمت خلالها مروحيات حربية وطائرات من دون طيار ودبابات وقوات برية خاصة خلفت دماراً واسعاً. 

المصدر : وكالات