أصالة ترد على انتقادات عدم ارتدائها للعلم السوري

فن ومشاهير

أصالة نصري ترفض ارتداء العلم السوري في إسطنبول وتتغزل بـ سوريا

16 تموز 2023 10:34

أحيّت الفنانة أصالة نصري، أمس السبت، حفلاً غنائياً ساهراً في مدينة إسطنبول التركية وسط حضور شريحة واسعة من أبناء الجالية السورية على رأسهم النجم سامر المصري.

أصالة ترفض رفع العلم السوري في تركيا

أطربت النجمة السورية الحضور خلال الحفل بباقة منوعة من أشهر أغانيها القديمة والحديثة ومنها أغنية " آسفة"، وذلك قبل أن تتعرض لموقف محرج على المسرح بعد أن تقدمت منها طفلة حاملة بيدها علم الجمهورية العربية السورية.

فما كان من المطربة الشهيرة إلا التفاعل مع الطفلة بالنظر والكلام دون أن تحاول ارتداء علم سورية، وهو ما أثار حفيظة بعض النشطاء على تويتر الذين استغربوا تصرفها وأكدوا أن العلم السوري الرسمي دلالة على أصول وانتماء السوريين إلى بلدهم الأم.

حيث كتبت الزميلة الإعلامية نور يوسف: " أصالة نصري ترفض ارتداء علم سورية بعد أن قامت طفلة بتقديم العلم لها على المسرح، في أثناء إقامتها حفل في تركيا".

وتابعت: " هذا العلم يمثل هويتنا وأوصلنا وجذورنا وتاريخنا يا أصالة".

ليخالف بعض النشطاء بآرائهم رأي الزميلة نور حول صحة تصرف أصالة نصري تجاه العلم السوري، حيث كتب ناشط: " الأمر الذي اتخذته أصالة صحيح، إذا كان الموضوع صحيح لأن تعتبر هذه الحركة تسييس في بلد يوجد فيها بعض المشاكل مع اللاجئين ترفع علم بلد آخر في مناسبة"، وعلقت ناشطة: " شو ناطرين من قليلين الأصل؟".

حقيقة رفض أصالة نصري ارتداء العلم السوري

وذلك قبل أن تكشف ناشطة تدعى شام زيِّف المعلومات المتداولة حول الموضوع، مؤكدة أن العلم الذي قُدم للنجمة السورية هو علم الجمهورية العراقية، حيث نشرت صورة جديدة تُثبت صحة أقوالها، وغردت: " والعلم طلع علم العراق الحبيبة، كل الحب لابنتنا أصالة ولكل السوريين والعرب".

وكانت المؤثرة السورية قد أعربت في منشور صادق عن دعمها لمواطنتها في وجه الهجوم الذي تلقته على هامش واقعة العلم، مشيرة إلى أن هذه المواقف تضع الفنان موضع الإساءة دون وجه حق، خاصة عندما تطال نجماً واضحاً في مواقفه على غرار أصالة نصري.


أول تعليق من أصالة بعد رفضها ارتداء العلم السوري

وفي أول تعليق لها على هامش حفل إسطنبول ونتقادات عدم ارتدائها العلم السوري، أكدت الفنانة أصالة نصري سرورها بالتفاعل الكبير الذي التمسته من الجمهور السوري وخاصة الشباب منهم، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي في تطبيق INSTAGRAM: " كانت ليلة مبارح بإسطنبول ليلة من ألف ليلة وليلة، كانت حلم عشناه حقيقة صوتي وصّا لأعلى وأحلى نقطة براسي حتى فصلت عن الواقع بس مو لحالي فصلت أنا وكل الشباب والصبايا والصغار أخدت بإيدهم ورحنا أحلى مشوار".

وتابعت معربة عن سعادتها بتفاعل أبناء جلدتها معها وهتافهم باسم بلدهم الأم: " الوجوه مبارح كلها شغف وشوق وحُب وجمال وكانت من حلاوة الموجودين صار الشوف دقيق وملامح كلّ الوجوه انطبعت بروحي وما بتخيِّل ممكن أنسى هالوجوه، وقفت بلحظة أمسك حالي عن بُكى كان ممكن ما يوقف لمّا أصوات الشباب عليت وهنن عم يقولوا أحلى اسم بقلبي ( سوريا)".

وأكدت تأثرها الكبير بتفاعل أبناء الجالية السورية معها، مضيفة: " خفت اضعف، خفت ابكي، خفت ما أعرف كمّل ومتل طفلة قوية بدها تكمّل اللي توجدت مشانه غلبت دموعي وكمّلت، شكراً على السعادة اللي غمرتني أمان وفرح ورجعتني لأهلي اسمع لحن لهجتنا وشوف من كل بلد عربي شبّ وصبية قد ما فرحوا فيِّ أنا فيهم فرحت".

واستطردت: " شكراً يا أصحابي الأوفياء يا إخواتي الغاليين على هالزينة الحلوة اللي علقناها مبارح بليلتنا على روح من الحزن، تعبانة وقلب من البعد موجوع، لقاءنا دائماً غير على محبة صفائها إنسانية ما بتعرف غير لغة وحدة.. الحب والموسيقى".

وتألقت النجمة السورية أصالة نصري خلال الحفل بإطلالة بيضاء اتسمت بالبساطة والكلاسيكية من تصميم رامي العلي، نسقت معها تسريحة ذيل الحصان ومكياجاً هادئاً، واستكملت ظهورها بمجموعة من المجوهرات الناعمة.

النهضة نيوز