هل تستخدام البنوك الأمريكية عملة XRP بعد الانتصار الأخير ضد SEC

العملات الرقمية

الريبل تشير إلى احتمالية استخدام البنوك الأمريكية عملة XRP بعد الانتصار الأخير

17 تموز 2023 13:18

صرّح  المستشار العام لشركة الريبل بأن البنوك الأمريكية ستبدأ بالنظر في اعتماد XRP للتسويات عبر الحدود بعد الحكم الأخير.

وفي الأسبوع الماضي، سجلت شركة الريبل انتصاراً تاريخياً ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في معركتها الطويلة ضد انتهاكات قانون الأوراق المالية.

وبعد أن أصبحت العملة الرقمية الأصلية XRP من الريبل لا تحتوي على علامة "ورقة مالية"، فإن الشركة واثقة من أن البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية الأخرى ستبدأ في إظهار الاهتمام باعتماد XRP للمدفوعات عبر الحدود.

وفي مقابلة مع CNBC الأسبوع الماضي، قال المستشار العام لشركة الريبل، ستو ألديروتي، إن الشركة تخطط للدخول في مناقشات مع الشركات المالية الأمريكية في الربع الثالث فيما يتعلق باستخدام منتج السيولة عند الطلب (ODL) الذي يستخدم XRP لتحويل الأموال بكفاءة.

وعندما سئل عما إذا كان الحكم سيقود البنوك الأمريكية إلى استئناف استخدام منتج ODL من الريبل، أجاب ألديروتي بالإيجاب قائلاً "أعتقد أن الإجابة هي نعم".

وأضاف: "نأمل أن يمنح هذا القرار عملاء المؤسسات المالية أو العملاء المحتملين الراحة للحضور على الأقل والبدء في إجراء محادثة حول المشكلات التي يواجهونها في أعمالهم، ومشاكل العالم الحقيقي من حيث نقل القيمة عبر الحدود دون تكبد رسوم فاحشة".

وتابع: "نأمل أن يولد هذا الربع الكثير من المحادثات في الولايات المتحدة مع العملاء، ونأمل أن تتحول بعض هذه المحادثات إلى تجارة حقيقية ".

وفي خضم معركتها القانونية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات على مدار العامين ونصف العام الماضيين، كانت الريبل تحصل على معظم أعمالها من خارج الولايات المتحدة، حيث انفصل العديد من شركائها الأمريكيين عنها.

استخدام عملة الريبل XRP لتحويل الأموال

عملة XRP هو نوع من الأموال الرقمية التي تستخدمها الريبل لإرسال الأموال دولياً.

وتستخدم الريبل XRP كعملة متوسطة عند تحويل الأموال بين أنواع مختلفة، مثل تحويل الأموال من الدولار الأمريكي إلى البيزو المكسيكي. يساعد هذا في حل مشكلة الحاجة إلى وجود أموال جاهزة مسبقة عند الطرف المستلم للتحويل.

وتدعي الريبل أن استخدام XRP يسمح بتحويل الأموال بسرعة كبيرة، ولا يستغرق سوى جزء من الثانية.

ولكن، الحكم الأخير ليس انتصاراً كاملاً لشركة الريبل. على الرغم من أن القاضية قالت إن XRP لا تعتبر "ورقة مالية"، فقد أضافت أن مبيعات الريبل المؤسسية من XRP مؤهلة كأوراق مالية.

أشار ألديروتي إلى أن هذا الجزء من الحكم لن يكون له تأثير كبير على العمليات التجارية الحالية لشركة الريبل نظراً لأن معظم عملائها يقيمون خارج الولايات المتحدة. "سندرس قرار القاضي، وسننظر في احتياجات عملائنا.

المصدر: CNBC