استدعاء الناشطة غنى نحفاوي إلى التحقيق بعد دفاعها عن حقوق الحيوان وكشفها جرائم بيئية

عالم الحيوان

غنى نحفاوي بعد استدعائها إلى التحقيق في واقعة الغزالة المصلوبة: القانون لا يحمي المخالفين

22 تموز 2023 10:17

قام مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باستدعاء الناشطة في حقوق الحيوان " غنى نحفاوي"، بعد اتهامها السيد خليل خير الله، مالك مطعم أبو غابي الكائن في منطقة بحمدون، بارتكاب جرائم بيئية عديدة بحق الحيوانات إلى جانب صلب غزالة في فناء مطعمه بعد 5 سنوات من المعاملة السيئة.

أول تعليق من غنى نحفاوي بعد استدعائها من قبل جرائم المعلومات

وقالت الناشطة في حقوق الحيوان " غنى نحفاوي" في تدوينة مقتضبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنها تلقت اتصالاً من مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية أُبلغت فيه بضرورة حضورها إلى التحقيق يوم الثلاثاء المقبل على خلفية دعوى قضائية أقامها ضدها السيد خليل خير الله، بسبب تغريدة سابقة اتهمته فيها بصلب غزالة في مطعمه بعد 5 سنوات من التعذيب.


وأكدت الناشطة البيئية أنها ستتوجه يوم الثلاثاء المقبل إلى مكتب الاستدعاء ثقةً منها بنزاهة القانون، قبل أن توجه رسالة صريحة لمالك مطعم بحمدون دون أن تسميه، أوضحت فيها أنها لا تخاف من المواجهة ولا من حملات الترهيب، حيث غردت:

" إذا اعتقدتم بأن ترهيبنا عبر إقامة الدعاوى علينا، نحن الناشطين، سيجبرنا على السكوت وغض النظر عن الانتهاكات في كل ما يتعلق بشؤون وشجون الحيوانات في لبنان، فإن اعتقادكم غبي"، واختتمت: " نلتقي الثلاثاء".

غنى نحفاوي تتهم مالك مطعم أبو غابي بتعذيب الحيوانات

وأوضحت السيدة غنى نحفاوي أن مالك مطعم أبو غابي يقوم بممارسات مسيئة بحق الحيوانات، بهدف استقطاب الزبائن، كاشفة في حديث مع " ميغافون" أن المطعم مخالف وغير مرخص من قبل وزارة الزراعة.

كما سبق وأن نشرت غنى نحفاوي عدة منشورات توثيقية لجرائم صيد ارتكبها خليل خير الله بحق العديد من الطيور غير المصنفة في فئة طرائد الصيد.


ووفقاً لمنصة " ميغافون" الإعلامية، استجابت الأجهزة الأمنية لدعوى المُرتكب بعد تجاهلها لثلاث شكاوى قدمتها الناشطة غنى نحفاوي ضده حول الجرائم البيئية المذكورة أعلاه، في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، وتشرين الثاني/ نوفمبر 2022، ومن ثم أيار/ مايو 2023.

وعليه، استغرب ناشطون على السوشيال ميديا من قرار استدعاء الأجهزة الأمنية لـ غنى نحفاوي، وأكدوا دعمهم للأخيرة في وجه هذه الممارسات الترهيبية، وأوضحوا أن الهدف من وراء هذه التصرفات، هو إسكات صوت من لا صوت له وتغييب مفهوم نُصرة الضعيف.

النهضة نيوز