إيلون ماسك يعتزم تغيير شعار توتير بحرف إكس

منوعات

إيلون ماسك يعتزم تبديل اسم توتير بحرف إكس ويفكر بإلغاء شعار الطائر الأزرق

24 تموز 2023 13:47

أعلن مالك شركة تويتر والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك، أنه قد يعيد تسمية تويتر، وربما يستبدله بحرف إكس "X" بكل بساطة.

كما أعلن ماسك أنه يفكر في إلغاء شعار الطائر الشهير لمنصة التواصل الاجتماعي، وقد يحدث ذلك اليوم. 

إيلون ماسك يعلن عن فكرة تبديل شعار توتير

أثار الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، فكرة تبديل الطائر الأزرق بنظام ألوان جديد وأيقونة "X" في تغريدة نشرها صباح أمس 23 تموز.

وقال ماسك، البالغ من العمر 52 عاماً، والذي اشترى المنصة في شهر تشرين الأول الماضي: "سرعان ما سنودع أيقونات تويتر التجارية، وتدريجياً، كل ما يتعلق بالطيور"، وتابع بسلسلة من التغريدات: "إذا تم نشر شعار X بشكل جيد بما يكفي الليلة، فسنبدأ البث المباشر في جميع أنحاء العالم غداً".

ونشر ماسك في إحدى هذه التغريدات، صورة نظام الألوان الجديد الذي لا يزال يعرض الطائر الأيقوني، وعلق: "مثل هذا ولكن X، لتجسيد كل ما يجعلنا فريدين".

إيلون ماسك يعتزم تغيير شعار توتير بحرف إكس

ونشر مالك توتير لاحقاً صورة لنفسه أمام صورة لشعار تسلا وذراعيه متقاطعتين على شكل X، قائلاً: "لست متأكداً من الشيء المميز في هذا الشعار ولكني أحب الحرف X".

وفي النهاية، نشر ماسك مقطع فيديو لعلامة X من دون الطائر في أعلى ملفه الشخصي، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان X المثبت هو الشعار الجديد أم لا.

تصميم الشعار الجديد لتوتير

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل، فقد تم اقتراح الصورة الرمزية من قبل سوير ميريت، المؤسس المشارك لعلامة تجارية للملابس المستدامة، وصممها أليكس تورفيل، وهو مهندس فيزياء.

الشعار الحالي لموقع توتير

وفي حين أن الشعار الحالي، المعروف باسم "الطائر لاري" Larry the Bird، كان رمز موقع التواصل الاجتماعي منذ إنشائه في عام 2006، فقد تم تحديثه في عام 2012.

وفي شهر نيسان الماضي، تم استبدال شعار الموقع لفترة وجيزة بصورة لكلب شيبا إينو Shibu Inu، مما ساعد على زيادة القيمة السوقية لعملة دوجكوين Dogecoin بمقدار 4 مليارات دولار.

يذكر أن خطوة استبدال الشعار هذه، كانت موضع إثارة بعد أسابيع من إطلاق إيلون ماسك لشركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي XAI المصممة لتكون بديلاً عن برنامج الذكاء الاصطناعي من ChatGPT. 

المصدر: Dailystar