شويغو في بيونغ يانغ.. روسيا وكوريا الشمالية نحو تعزيز العلاقات العسكرية

أخبار

وصول وزير الدفاع الروسي إلى كوريا الشمالية على رأس وفد عسكري

25 تموز 2023 22:10

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، عن وصول وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إلى كوريا الشمالية على رأس وفد عسكري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها بأن مراسم استقبال رسمية للوفد الروسي قد أقيمت في مطار سونان الدولي في إحدى ضواحي العاصمة بيونغ يانغ، بمشاركة حرس الشرف من الجيش الشعبي الكوري.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن وزير دفاع جمهورية كوريا الشمالية، الجنرال كانغ سون نام، كان في استقبال وزير الدفاع الروسي ورحب به على مهبط الطائرات.

وبينت وزارة الدفاع الروسية بأن هذه الزيارة ستساعد في تعزيز العلاقات العسكرية بين روسيا وكوريا الشمالية وستصبح مرحلة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين.

ويذكر بأن الوفد العسكري الروسي سيشارك في الاحتفالات بمناسبة الذكرى السبعين لانتصار الشعب الكوري في حرب التحرير الوطنية 1950-1953.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ قد شهدت تقاربا ملحوظا خلال الفترة الماضية، حيث أظهرت كوريا الشمالية دعمها الواضح للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة يوم النصر في 9 أيار/ مايو الماضي بأن روسيا سوف تسحق كل التحديات والتهديدات من قبل القوى المعادية.

كما أقدمت روسيا على رفض إدانة كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي بعد سلسلة من تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وألقت مع الصين باللوم على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية واستفزاز رد بيونغ يانغ. 

المصدر: وكالات