4 نصائح للتصوير العقاري تجعلك تبيع منزلك بشكل أسرع

منوعات

4 نصائح للتصوير العقاري تجعلك تبيع منزلك بشكل أسرع

29 تموز 2023 01:20

 الصور والفيديوهات الاحترافية قادرة على صنع اختلاف كبير في عملية تأجير عقارك، وهنا ستتعلم كيف تبحث وتحضر وتحرر وتسوق صورك وفيديوهاتك عن طريق هذه الخطوات الأربع.

كيف تجعل عقارك مميزًا بالصور ومقاطع الفيديو الاحترافية

عملية بيع أو تأجير عقار تكون أسهل بشكل مضاعف إذا تمت عملية التسويق بشكل احترافي. أهم جزء في تسويق أي منتج هو الجزء البصري، وكلما أبدع المسوق في صنع مقطع فيديو دعائي أو التقاط صور احترافية بشكل لافت للنظر، تواصل المشترين أكثر مع البائع، بسبب تلك الصور والمقاطع.

سوق العقارات من أضخم الاستثمارات في الوقت الحالي خصوصاً في بلدان مثل الإمارات والسعودية ومصر، ومعظم بقية بلدان الشرق الأوسط، وعملية استثمار آلاف أو ملايين الدولارات في شقة أو عقار او حتى تأجير عقار لمدة عام أو عامين هي مسئولية كبيرة، ولذلك عملية التسويق يجب أن تكون على أعلى مستوى من الجودة.

الصور الاحترافية ومقاطع الفيديو الدعائية في الوقت الحالي هي أهم عامل تسويقي لأي سوق عقاري، لذلك الأمر يبدأ عن طريق التقاط، هذه المقاطع والصور بشكل احترافي. تخيل أنك عرضت صورة مشوشة أو ضبابية وغير احترافية عن عقارك.

وهذه الصورة انتشرت، بالتأكيد لن يتواصل معك أحد لأجل الشراء أو التأجيل، لأن انطباعهم الأولي عن العقار أنه ضبابي وغير مشوش. لذلك التقاط الصور احترافية وتصميم المقاطع الدعائية يجب أن تكون من قبل متخصصين قادرين على إبراز إيجابيات وقيمة العقار من أول نظرة للعميل، وهذا يحدث عن طريق خطوات مهمة نتعرف عليها في هذا المقال.

اختر الإنتاج المناسب لصنع جولة افتراضية احترافية

اختيار شركة انتاج أو مصور محترف لالتقاط صور أو صنع مقاطع دعائية يحتاج عدة معايير هامة مثل؛ التحقق من جودة أعمالهم السابقة وهذا يحدث عن طريق البحث عن عدة مرشحين. وهناك عدة منصات يعرض فيها المصورين تصاميمهم وأعمالهم، أهمها منصة انستقرام ومنصة فيسبوك ومجموعات المصورين على منصات التواصل عمومًا. بعدها عليك أن تبحث عن أفضل سيرة ذاتية وسابقة أعمال لهؤلاء المصورين، ثم تختار أكثر مصور له سابقة أعمال في مجال تصوير العقارات.

أيضاً عليك قراءة المراجعات عن أي مصور وتعرف ما هو رأي العملاء السابقين في هذا المصور أو شركة الإنتاج، حتى تتأكد بشكل مسبق من جودة العمل المقدم لك، أيضاً لا حرج في السؤال عن أسعار هؤلاء المصورين، ولا تجعل خدعة السعر المرتفع يخدعك، فأحياناً يكون هناك مصورين موهوبين وأسعارهم في المتناول لأنهم حديثي الدخول في المجال، ولكن عليك أن ترى هذه الموهبة بنفسك.

قبل الاتفاق مع أي مصور أو شركة إنتاج عليك أن تتعرف على معداتهم، وهل هم يملكون بالفعل معدات تناسب العمل الذي تنتظره أم لا. كما يجب التأكد من أن هذا المصور متاح في أي وقت بشكل سريع، حتى تتمكن من عرض أفضل صور في أسرع وقت.

بالطبع قد يكون الأمر شاق ولكن إن وضعت في عقلك هذه النصائح فأنت ستحصل على مصور موهوب نتيجة هائلة، وإذا أردت أن تتعرف على أمثلة جيدة لتصوير العقارات الاحترافي، يمكنك زيارة موقع ميتروبوليتان للاستثمار العقاري، وهناك ستجد أمثلة رائعة للعقارات التي تم تصويرها بشكل احترافي.

حضر عقارك للتصوير وعمل مقاطع دعائية

تحضير عقارك للتصوير في نفس أهمية اختيار المصور المناسب، وذلك لأن كلما كان المنزل أو الشقة في حالة جيدة، كانت نتيجة الصور رائعة. التفاصيل هي أهم شيء يلفت نظر المشتري مثل نظافة المنزل ونظافة الحوائط، وترتيب فرش المنزل والألوان والنوافذ والمناظر المطلة عليها، أيضًا نظافة الحمام والمطبخ، المفروشات يجب أن تكون نظيفة، البلاط والأرضيات يجب أن يتم تنظيفها من

التراب. جميع التفاصيل السابقة هي أساس الصورة والمقطع الدعائي، تخيل أن المصور قد سهي عليه وقام بتصوير أحد الشروخ في الحوائط أو منطقة غير نظيفة في الحمام. بالطبع هذه المشاهد ستجعل المشتري يتراجع فورًا ويشعر أن هذا المنزل غير أهل.

لذلك ولأجل أن تصل لأفضل مستوى تحضير لمنزلك قبل عملية التصوير فيجب أن تتأكد من هذه النقاط، أولاً يجب إزالة أي مستلزمات شخصية من المنزل، لأن ذلك يشعر المشتري أن هذا المنزل ليس منزلة، أيضًا يجب ترتيب فرش المنزل بصورة منظمة والاهتمام بشكل

ونظافة كل شيء. وهناك بعض الشركات المتخصصة في ذلك. إضافة بعض الاكسسوارات اللازمة مثل الورديات والطاولات في الشرفات وقصاري النباتات فهذا يعطي شعور بالترحاب.

استخدم زوايا الإضاءة المناسبة

استخدام زوايا الإضاءة والمساحات المناسبة للتصوير يجعل المنتج النهائي عالي الجودة، مثال على ذلك؛ إذا كان لديك حوائط فاتحة اللون مثل الأبيض أو الرمادي، يجب أن تبدأ التصوير من خلال التوجه ناحيتها، وذلك لأن العين البشرية تربط بين الألوان الفاتحة والمساحات الواسعة. أيضًا إذا كنت ستصور الشرفة فلا يجب أن تكون الشمس في الناحية الخلفية للشرفة حتى لا يمنع ضوء الشمس المشاهد من الاستمتاع بالمشهد.

وذلك لأن لو كانت الشمس أمام الكاميرا مباشرة فلن تشاهد سوى ضوء الشمس، أيضاً أثناء تصوير المطبخ والحمام فيجب على المصور أن يستخدم عدسة واسعة الزاوية، وهو نوع من العدسات مخصص للأماكن الضيقة، حيث يعطيه إيحاء أن هذه الأماكن واسعة قدر الإمكان. أيضًا عامل الإضاءة مهم جدًا، ويجب على المصور أن يمتلك أدوات إضاءة جيدة وعاكس ضوء حتى يكون مستوى الإضاءة في المكان ناعم وليس حاد، وهذا الأمر يعطي شعور بالألفة وراحة للعين أثناء مشاهدة الصور.

تحرير وتسويق الصور الخاصة بك

التحرير والتسويق المناسب يجعل هناك زيادة في معدل العرض والوصول إلى الجمهور المستهدف من العملاء. يمكن للفيديو أو الصور أن تجذب عدد كبير من الجمهور أكثر بكثير من طرق العرض القديمة التي تعتمد على توكيل سمسار أو شركة عقارات تدعو الناس لأن تذهب إلى الشقة أو المنزل نفسه لمعاينته. وهذا الأمر كان يأخذ الكثير من الوقت والمجهود ويجلب عدد قليل من العملاء. أما في الوقت الحالي إذا رفعت الصور والمقاطع الدعائية على منصات التواصل الاجتماعي وموقع العقارات فيمكنك أن تحصل على عملاء وتواصل أكثر بكثير من الطرق التقليدية.

التسويق حالياً يعتمد بشكل أساسي على العنصر البصري. لذلك عليك أن تتأكد من بعض التفاصيل قبل رفع الصور والمقاطع الدعائية، أولاً تأكد أن الفيديو أو الصور مرفوعة على المواقع بأعلى جودة ممكنة، وذلك حتى يستطيع العميل رؤية التفاصيل الهامة في العقار.

أيضًا كنت سترفع مقطع دعائي فيجب أن يكون قصير ومؤثر. سلط الضوء على مميزات العقار، واستخدم لغة بسيطة ودارجة كي تصل لجميع الفئات.

خاتمة

في الوقت الحالي أسلوب تسويق العقارات يعتمد بشكل كامل على العنصر البصري، وفي ظل المنافسة العالية، ومواقع التواصل الاجتماعي أصبح الاهتمام بعملية تصوير وتحرير وصنع مقاطع دعائية للمنازل والعقارات المعروضة للبيع أمرًا ضرورياً وليس رفاهية.

وهذا الأمر تسبب في ظهور الكثير من شركات الإنتاج المتخصصة في صنع مقاطع دعائية متخصصة في مجال التسويق العقاري، ولكن عليك أن تختار المصور بناء على معايير وتعمل على تنظيم المنزل قبل عملية التصوير، وتتأكد من جودة الصور بنفسك عن طريق متابعة التصوير، والتأكد من رفع الصور والمقاطع بأفضل جودة ممكنة.