عملية Mommy Makeover.. مجموعة إجراءات تجميلية لإزالة علامات الحمل والولادة

منوعات

تجميل ما بعد الأمومة في تركيا.. Mommy Makeover إجراءات علاجية لإزالة علامات الحمل والولادة

29 تموز 2023 19:24

تطرأ على أجساد النساء العديد من التغييرات الجسمانية بعد مرحلة الحمل والولادة، مثل " زيادة الوزن، ترهل الثدي والبطن"، لذلك يزداد توجه الأمهات على العمليات التجميلية بعد انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية.

تجميل ما بعد الأمومة Mommy Makeover

تشمل عمليات التجميل التي تلجأ إليها العديد من الأمهات للتخلص من التغييرات السلبية، جراحات " شفط الدهون، تكبير ورفع الثديين، شد البطن" والتي تسمى طبياً بـ " تجميل ما بعد الأمومة أو Mommy Makeover".

وسنتعرف في هذا المقال على جراحة ما بعد الأمومة، حيث نستقي المعلومات من مدونة دكتور التجميل يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin، الذي يعتبر واحداً من أفضل أطباء التجميل في تركيا.

تُعد عملية ما بعد الأمومة والتي يُطلق عليها أيضاً اسم " تجميل الأمهات" مزيجاً من الجراحات التجميلية الهادفة لإعادة تصميم شكل أجساد النساء اللاتي يعانينَّ من تبعات ما بعد الحمل الولادة.

قد تساعد Mommy Makeover الأمهات على الظهور بمظهر أكثر شباباً وصحة من خلال إعادة تشكيل أثدائهنَّ أو بطونهن أو حتى أرجلهنَّ ولربما جميع هذه المناطق التي تتراكم فيها الدهون العنيدة وتعلوها ىثار الحمل والولادة، وتعالج هذه العملية كل المناطق التي نالت منها الدهون العنيدة والتي أصابها الترهل وطالتها علامات التمدد جراء الحمل.

وتعتبر عملية Mommy Makeover من أهم عمليات التجميل الخاصة بالنساء، لما تقدمه من نتائج جمالية شبابية للمرأة ونظرتها لجسدها وثقتها بنفسها.

النساء المرشحات لـ عملية ما بعد الأمومة

يمكن تطبيق Mommy Makeover على جميع النساء اللواتي لديهنَّ شكاوى جسدية بمعزل عن أمومتهنَّ، مثل " ترهل الأثداء، الدهون الموضعية، الأثداء الكبيرة، الأثداء الصغيرة، التشققات، ترهل البطن، تراكم الدهون في الفخذين أو منطقة الخصر".

وفي هذا الإجراء الجمالي، يستطيع جراح التجميل القيام بأكثر من عملية في الوقت عينه ومن ثم تخريج المريض، باستثناء حال إجراء عملية شد البطن، التي تحتاج لبقاء المريض في المستشفى لمدة يوم كامل.

إيجابيات عملية ما بعد الأمومة

إن تجميل الأمهات بعملية ما بعد الأمومة لا يؤثر بالسلب على عملية الحمل أو الولادة، ولكن من شروط الخضوع لها أن تكون المرأة قد أنهت 6 أشهر كاملة من مرحلة ما بعد انتهاء الرضاعة الطبيعية.

ووفقاً لـ دكتور التجميل يوسيل ساريالتين Dr.Yücel Sarialtin " أفضل جراح تجميل في تركيا"، تتجه النساء اللاتي لا يرغبن في إنجاب المزيد من الأطفال إلى هذا الإجراء الجراحي، ونوّه إلى أن أجساد النساء اللاتي تكررت لديهنَّ عملية الولادة تتعرض للتآكل بشكل أكبر، وأكد على مدى فعالية عملية Mommy Makeover لدى النساء اللاتي لديهنَّ ولادات جسدية متعددة.

ويوضح الطبيب الشهير تفاصيل ونتائج عملية ما بعد الأمومة في الفيديوهات الموجودة أعلاه، كما أنه يستعرض النتائج النهائية لبعض الحالات التي أجراها داخل مركز " Lovest Clinic"، والتي تصنف من أفضل مراكز التجميل في تركيا.

النهضة نيوز