مجموعة قراصنة تخطط لتعطيل أنظمة مرافق الطاقة التي تخدم المنشآت العسكرية الأمريكية

أخبار

مجموعة من القراصنة تهدد مرافق وأنظمة الاتصالات التي تزود القواعد العسكرية الأمريكية بالطاقة

1 آب 2023 15:03

أعلن مسؤولون في تكساس، أن مجموعة يطلق عليها اسم Volt Typhoon، أدخلت برامج ضارة في أعماق أنظمة العديد من مرافق المياه والكهرباء التي تخدم المنشآت العسكرية في الولايات المتحدة وخارجها.

مجموعة قراصنة تخطط لتعطيل أنظمة مرافق الطاقة التي تخدم المنشآت العسكرية الأمريكية

تخطط مجموعة قراصنة، يُزعم بأنها مدعومة من الحكومة الصينية على ما يبدو، لتعطيل المرافق وأنظمة الاتصالات التي تزود القواعد العسكرية الأمريكية بالطاقة، ما يشكل تهديداً كبيراً لقاعدة سان أنطونيو المشتركة، وربما لمستهلكي المياه والكهرباء في المنطقة.

يقول المسؤولون الأمريكيون، إن المجموعة التي يطلق عليها اسم Volt Typhoon، أدخلت برامج ضارة، تتألف من رمز كمبيوتر يهدف إلى إتلاف أو تعطيل الشبكات أو جمع المعلومات سراً، في أعماق أنظمة العديد من مرافق المياه والكهرباء التي تخدم المنشآت العسكرية في الولايات المتحدة وخارجها.

مسؤولون أمريكيون يزعمون أن مجموعة القراصنة Volt Typhoon مدعومة من الحكومة الصينية

وقد يكون الهدف من هذا التهديد تأجيل الرد العسكري الأمريكي إذا غزا جيش التحرير الشعبي الصيني تايوان، بعد أن قال الرئيس جو بايدن إن الجيش الأمريكي سيتدخل إذا غزت الصين الدولة الجزيرة.

وقال "جون ديكسون" مستشار الأمن السيبراني ومقره سان أنطونيو وضابط المخابرات الجوية السابق: "سأكون أكثر قلقاً بشأن القواعد الأمريكية في المحيط الهادئ في كوريا الجنوبية واليابان، لكننا مدينة عسكرية موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يتعين على القارئ الذكي أن يفعل الكثير لربط النقاط مع بعضها"، حيث أن قاعدة سان أنطونيو مليئة بالأفراد العسكريين والبعثات، فهي مقر لمنشأة فورت سام التي تعتبر أكبر منشأة تدريب طبي عسكري في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة من القواعد الجوية.

مجموعة القراصنة Volt Typhoon تهدد أنظمة المرافق الخاصة بقاعدة سان أنطونيو في تكساس

كما يحتل مركز تكساس للتشفير التابع لوكالة الأمن القومي موقعاً مترامي الأطراف في الجانب الغربي من سان أنطونيو، ويقوم المركز بإجراء عمليات استخبارات الإشارات العالمية والأمن السيبراني، وتتضمن استخبارات الإشارات جمع وفك تشفير وتفسير الاتصالات الإلكترونية.

ليس من الواضح ما إذا كانت شبكات المياه وشبكات الطاقة الكهربائية، المملوكتان لقاعدة سان أنطونيو، مصابة ببرامج Volt Typhoon الضارة.

تحتوي قاعدة سان أنطونيو أيضاً أكبر مرفق مملوك للبلديات في الولايات المتحدة، لديها 930.000 زبون للكهرباء و 381.000 للغاز، وتخدم شبكة المياه 511000 زبون من عملاء المياه العذبة و 456000 من عملاء مياه الصرف الصحي. 

المصدر: وكالة Tribune Content