أهداف استراتيجية القوى العاملة السيبرانية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية

الرصد العسكري

وزارة الدفاع الأمريكية تصدر خطة لتنفيذ استراتيجية القوى العاملة الإلكترونية

5 آب 2023 18:43

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم السبت، خطة تنفيذ استراتيجية القوى العاملة الإلكترونية، بعنوان "خطة تنفيذ استراتيجية القوى العاملة الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع".

وكانت نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس، قد وقعت في شهر شباط الفائت، استراتيجية وزارة الدفاع للقوى العاملة الإلكترونية، والتي تشرح كيفية قيام الوزارة بتعزيز قوة عاملة إلكترونية قادرة على تنفيذ المهام السيبرانية المعقدة والمتنوعة للوزارة. 

وزارة الدفاع الأمريكية تصدر خطة تنفيذ استراتيجية القوى العاملة الإلكترونية

وقال "مارك غوراك" المدير الرئيسي للموارد والتحليل لمسؤولي المعلومات بوزارة الدفاع: "هذا نهج شامل واستباقي سيساعد القسم بشكل أكبر في تطوير مبادرات إدارة المواهب التي تهدف إلى تنمية قوة عاملة إلكترونية مرنة وسريعة الاستجابة، تضع خطة التنفيذ هذه الأساس لكيفية تنفيذ الأهداف الـ 22 والمبادرات الـ 38 المرتبطة بالأهداف الأربعة في استراتيجية القوى العاملة السيبرانية".

أهداف استراتيجية القوى العاملة السيبرانية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية

وقال غوراك: "توفر الإستراتيجية خارطة طريق لتشكيل وإدارة القوى العاملة الإلكترونية، والتي تتألف من حوالي 225.000 مدني وعسكري وموظف متعاقد".

هناك أربعة أهداف رئيسية في استراتيجية القوى العاملة السيبرانية:

• تنفيذ عمليات تقييم وتحليل متناسبة للبقاء في طليعة الاحتياجات.

• إنشاء برنامج إدارة المواهب على مستوى المؤسسة لتحسين قدرات القوة بشكل أفضل وبما يتناسب مع المتطلبات الحالية والمستقبلية

• تسهيل التحول لتحسين أنشطة إدارة شؤون الموظفين على مستوى الإدارة

• تعزيز التعاون والشراكات لتعزيز تنمية القدرات والفعالية التشغيلية وتوسيع الخبرات الوظيفية.

استراتيجية القوى العاملة السيبرانية لوزارة الدفاع الأريكية تهدف لتوظيف المواهب الالكترونية

وأوضح غوراك حول خطة التنفيذ: "لتحقيق نجاح هذه الأهداف والغايات، سنقوم بقياس ومراقبة التقدم في إيقاع معركة محدد، ونحمل أنفسنا ومنظماتنا المنفذة المسؤولية لتوظيف أكثر القوى العاملة موهبة والاحتفاظ بها، كما يجب علينا تعزيز ثقافتنا المؤسسية وإصلاح الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا، فنحن نكسر قالب الماضي ونغير الطريقة التي نحدد بها مواهبنا الإلكترونية ونوظفها ونطورها ونحتفظ بها".

دور القوى العاملة الإلكترونية في وزارة الدفاع الأمريكية

تلعب القوى العاملة الإلكترونية في وزارة الدفاع الأمريكية دوراً بارزاً في حماية الدولة من التهديدات الإلكترونية الحالية والمستقبلية، وستضمن استراتيجية وزارة الدفاع للقوى العاملة الإلكترونية القوة المستمرة لتلك القوة العاملة الإلكترونية المرنة والقادرة والجاهزة، بينما ستضمن خطة تنفيذ استراتيجية القوى العاملة الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع التي تم إصدارها اليوم تنفيذ الاستراتيجية المطلوبة بنجاح.

وقال غوراك: "التهديدات التي تواجه أمتنا لا تنام، إنهم يراقبون كل تحركاتنا، والهجمات الإلكترونية وشيكة، والدعوة إلى الدفاع عن أمتنا وحمايتها في ساحة المعركة الرقمية اليوم، أصبحت أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى". 

المصدر: موقع Army Recognition