مروان خوري يشيد بفريق عمل مسلسل " عاصي الزند"

فن ومشاهير

مروان خوري يعلق على أغنية " رفاق الدرب" في مهرجان ليالي قلعة دمشق

6 آب 2023 18:02

أحيا الفنان مروان خوري، أمس السبت، حفلاً غنائياً جماهيرياً ضمن فعاليات مهرجان ليالي قلعة دمشق، أطرب خلاله الجمهور بباقة منوعة من أشهر أغنياته الرومانسية الهادئة.

مروان خوري يكشف سبب قلة حفلاته في سورية

عقد النجم اللبناني مؤتمراً صحافياً على هامش الحفل، أجاب خلاله على أسئلة الصحافيين حول أسباب قلة حفلاته في الجمهورية العربية السورية، إضافة إلى العديد من الأسئلة المتمحورة حول شارات الأعمال الدرامية والمسلسلات الرمضانية.

حيث قال رداً على سؤال حول سبب محدودية حفلاته في سورية وغيابه غير المسبوق عن احياء الحفلات الساهرة في البلاد: " بسبب الأوضاع عم نحاول نقطف الحفلة والمناسبة لحتى نكون موجودين عاطفياً وغنياً، وحريصين على التواجد دائماً بهذا البلد اللي له فضل عليي ببداياتي الفنية، متلي متل كتار فنانين".

وأشار إلى علاقات الصداقة والقرابة والعمل التي تربطه بالسوريين، مؤكداً أن وجود اللاجئين السوريين في بلده، زاد التفاعل إلى جانب المزاج القريب الذي يجمع بين الشعبين والمأكولات وغيرها.

وأضاف: " اللبناني إله طريقته بالتعبير والسوري اللي طريقته لكن المزاج العاطفي قريب، والأكلات قريبة، في أشياء كثيرة بتشبه بعض، حتى مدامتي تعلمت كتير أكلات متل المحاشي واليبرق تعلمتهم بسورية".

مروان خوري يشيد بأغنية رفاق الدرب وأداء تيم حسن

وعن رأيه في الأعمال الدرامية المشتركة، أكد مروان خوري أنه يفضل الأعمال الصافية التي تسلط الضوء على قضايا جدلية وحساسة في المجتمعات، ولفت إلى أنه شاهد في موسم رمضان الماضي مسلسل " الزند" وأعجب بقصته وأداء الفنان تيم حسن إلى جانب شارة العمل " أغنية رفاق الدرب".

وأوضح أن هذا العمل شدَّ انتباهه بقصته وكيفية إخراجه كما إنتاجه، مؤكداً أنه عمل متكامل لناحية النص والإخراج والإنتاج وصولاً إلى أداء تيم حسن والشارة.

أغنية مروان خوري الجديدة.. يسلملي اللي بيغار

يشار إلى أن الفنان مروان خوري، أصدر مؤخراً أغنية جديدة من كلماته وألحانه، بالتعاون مع الموزع الموسيقي ألكسندر ميزكيان، ويقول مطلع الأغنية: " يسلملي الروقان يسلملي الدوبان قهوة وسكر بيدوب عم يغرق بفنجان صبح منور ورايق ورد الأحمر.. سياجو أول ما بيبقى فايق شو بحبلو مزاجو..".


النهضة نيوز