بعد تحذيرات دول الخليج لرعاياها في لبنان.. بري وجنبلاط يرسمان إشارة الاستفهام

أخبار لبنان

نبيه بري و وليد جنبلاط: لم نفهم سبب تحذيرات دول الخليج لرعاياها في لبنان في أعقاب أحداث مخيم عين الحلوة

6 آب 2023 21:27

أكد كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، والرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، اليوم الأحد، بأنهما لم يفهما سبب قيام دول الخليج بتوجيه تحذيرات لرعاياها في لبنان بعد أحداث مخيم عين الحلوة.

حيث أوضح بري في حديث لقناة الجديد، في أعقاب لقائه مع وليد جنبلاط بأن "أحداث عين الحلوة محصورة بمنطقتها الجغرافية ولم تتمدد مكانيا، وقد تكلمت مع النائب السابق وليد جنبلاط خلال زيارته إلى عين التينة عن بيانات السفارات ولم نفهم سببها."

ومن جهته قال جنبلاط في تصريح له بعد لقائه بري في عين التينة: "لم نفهم سوياً انا وبري لماذا هذا التخوف لبيانات السفارات، يبدو أن هناك أمورا نجهلها لكن في موضوع مخيم عين الحلوة يبدو الأمور محصورة إلى حد ما، والجهود الفلسطينية واللبنانية ربما ستؤدي إلى حل."

وكانت دول الخليج قد أصدرت بيانات تحذيرية لرعاياها في لبنان، في أعقاب الأحداث الدموية والاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة جنوب البلاد.

فقد طالبت السعودية والبحرين في وقت سابق مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان ومغادرته، فيما دعت الخارجية الإماراتية مواطنيها إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان حفاظا على سلامتهم.

ودعت عمان وقطر وسلطنة عمان المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر والتقيد بالإجراءات الأمنية اللازمة والابتعاد عن المناطق التي تشهد اشتباكات مسلحة.

ويذكر أن مخيم عين الحلوة الفلسطيني في لبنان قد شهد اشتباكات مسلحة عنيفة بين حركة فتح وتنظيم جند الشام، تسببت بسقوط عشرات القتلى والجرحى ونزوح الآلاف إلى خارج المخيم، قبل أن يسود الهدوء منذ يوم الخميس الماضي بعد توصل الفصائل الفلسطينية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.