البنتاغون يرعى مسابقة لاختراق قمر صناعي أمريكي تهدف إلى تطوير الأنظمة العسكرية الأمريكية

أخبار

قراصنة يشنون هجمات إلكترونية ضد قمر صناعي أمريكي في مسابقة يرعاها البنتاغون

13 آب 2023 14:26

يتنافس المتسللون والقراصنة ليكونوا أول من يخترق قمر صناعي تابع للحكومة الأمريكية في مسابقة يديرها البنتاغون، حيث نظم المسؤولون في سلاح الجو والقوة الفضائية مسابقة لاس فيغاس لاختراق قمر صناعي يعمل حالياً ويدور حول العالم، وتم الإعلان عن جائزة أولى قدرها 50 ألف دولار.

قراصنة يخترقون قمر صناعي أمريكي برعاية البنتاغون

ويأمل الجيش الأمريكي في الحصول على معلومات جديدة حول ضعف الأمن السيبراني والاستراتيجيات التي قد يتبعها الأعداء للوصول إلى التكنولوجيا المهمة.

تشارك خمسة فرق في مسابقة "إختراق القمر الصناعي" Hack-a-Sat، والتي ستوفر لوكالات الدفاع الوطني نظرة ثاقبة لنقاط ضعف الأمن السيبراني وتكتيكات التسلل المتقدمة الممكن استخدامها.

مسابقة لاختراق قمر صناعي أمريكي تهدف إلى تطوير الأنظمة العسكرية الأمريكية

وقال النقيب في قوة الفضاء "كيفن بيرنيرت": "نحن لا نريد أن نكون مجرد منظمة كبيرة ومتجانسة، نحن نريد إشراك أكبر عدد ممكن من الأشخاص ليعملوا بشكل ذكي، وبالتالي فإن التأثير طويل المدى في ذلك هو فهم أنه يتعين عليك خوض غمار الأمن السيبراني".

وهذه المسابقة ليست سوى أحدث محاولات وزارة الدفاع لاستخدام خبراء تقنيين خارجيين لتطوير الأنظمة العسكرية.

البنتاغون يرعى مسابقة يسعى لتعزيز الأمن السيبراني من خلال الذكاء الاصطناعي

قدم البنتاغون أيضاً فرصاً مماثلة للتعاون مع الخبراء في مجالات التكنولوجيا المتطورة الأخرى، حيث بدأت شركة سيليكون فالي Silicon Valley في الحصول على عقود عسكرية عندما يلجأ البنتاغون إلى الشركات الخاصة لتعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي AI والاعتماد عليه، وفقاً للتقارير.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن خلال خطاب ألقاه في كانون الأول الماضي أمام مجموعة ضمت شركات التكنولوجيا المبتدئة: "هذا النوع من التغيير لا يتحرك دائماً بالسلاسة أو بالسرعة التي أريدها".

الشراكة بين وزارة الدفاع وشركات التكنولوجيا الناشئة

بدأت الشراكة بين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ووزارة الدفاع DOD قبل وقت طويل من المشاركة العامة مع نماذج اللغات الكبيرة مثل ChatGPT: فقد بدأت Saildrone، وهي شركة ناشئة تأسست في عام 2013، في تطوير أسطول من أنظمة الذكاء الاصطناعي من أجل إجراء المراقبة في المياه الدولية في عام 2021.

وكتب "ألكسندر كارب" الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Palantir للتكنولوجيا، رسالة مفتوحة إلى القادة الأوروبيين بعد أسابيع فقط من بدء الحرب الروسية الأوكرانية في شهر شباط 2022 وحثهم على تحديث جيوشهم بمساعدة شركة سيليكون فالي. 

المصدر: Fox News