عدد أكواب القهوة المسموح بها يومياً

علوم

عدد أكواب القهوة الموصى بها يوميا ومخاطر استهلاكها بشكل كبير

21 آب 2023 18:06

كشفت العديد من الدراسات عن عدد كبير من فوائد شرب القهوة يومياً مثل تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب، بالإضافة أيضاً إلى تعزيز الطاقة وتعديل المزاج.

لكن باحثين آخرين وجدوا صلة بين استهلاك القهوة بشكل كبير وبعض الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والخرف، إذن، كم فنجان من القهوة يجب على المرء أن يشرب في اليوم؟ 

ما هي كمية القهوة التي تضر بالصحة؟

تشير الأدلة إلى أن الاستهلاك الطبيعي ليس ضاراً بالصحة، لكن لا ينبغي استهلاك القهوة من أجل الفوائد الصحية فقط، وذلك وفقاً لتقرير NBC News الذي نقل عن "تريشيا بسوتا" عضو الجمعية الأمريكية للتغذية، قولها: "لا أوصي أبداً بأن يبدأ الأفراد الذين لا يستهلكون المشروبات التي تحتوي على الكافيين في دمجها في روتينهم اليومي لأي سبب من الأسباب".

وأوضحت بسوتا بأن الناس لن يشعروا بآثار الكافيين مثل عدم انتظام ضربات القلب أو القيء إلا إذا شربوا حوالي 12 كوب في اليوم، مشيرة إلى أن 400 ملليغرام يمكن أن تأتي في بعض الأحيان بآثار جانبية غير مرغوب فيها، بما في ذلك القلق وصعوبة النوم.

عدد أكواب القهوة الموصى بها يومياً

وفقاً لإدارة الغذاء والدواء، يجب أن تكون الجرعة 400 ملليجرام يومياً، أو حوالي أربعة أو خمسة فناجين قهوة عادية.

وشددت بسوتا على أن الأجسام لها مستويات تحمل مختلفة حيث لا يستطيع البعض أن يتحمل أكثر من كوب أو كوبين في اليوم، وقالت "لذلك أنا بالتأكيد أنصح باستهلاك القهوة بكمية أقل من توصية إدارة الغذاء والدواء".

كمية القهوة المسموح بتناولها يوميا للحوامل والمرضعات

توصي بسوتا بـ 200 ملليغرام للحوامل أو المرضعات، أو حوالي فنجانين فقط، لأن الكافيين يمكن أن ينتقل إلى الرضيع عن طريق حليب الثدي.

وكشفت الأبحاث أنه أثناء الحمل، يمكن أن يؤدي الكافيين إلى انخفاض أوزان المواليد الجدد، ووجدت دراسة أخرى عام 2021 أن أولئك الذين كان تناولهم معتدلاً أثناء الحمل كانوا أقل عرضة للإصابة بسكري الحمل.

أشخاص يجب أن يمتنعوا عن شرب القهوة

وقالت "نيكي كوتا" أخصائية التغذية في مايو كلينك في أريزونا، أن القهوة يمكنها أيضاً أن تشكل خطراً على مرضى السكري أو المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية إذا أضافوا السكر أو الكريمة. 

المصدر: موقع Geo