جو أشقر يكشف عن موقفه من المثلية بعد كليب " رقصونا يلا"

فن ومشاهير

جو أشقر يقف على الحياد في قضية المثلية الجنسية بعد فيديو كليب " رقصونا يلا"

24 آب 2023 11:46

رد الفنان جو أشقر على اتهامات دعمه لمجتمع الميم في لبنان، والتي طالته بعد تسليط الضوء على هذه الفئة من الناس في فيديو كليب أغنيته الجديدة " رقصونا يلا".

جو أشقر يكشف موقفه من المثلية بعد كليب " رقصونا يلا"

حيث قال جو أشقر أنه يقف على الحياد من قضية المثلية الجنسية على الرغم من انتشار المثليين في المجتمع، وأضاف في لقاء صحافي مع "جريدة النهار"، أُجريَّ معه على هامش اطلاقه فيديو كليب أغنية " رقصونا يلا":

" أنا لا أدعم ولا أحارب، أنا رجل محايد، لكِ الحرية في دعمهم أو لأ، أنا لا أدعمهم ولكنهم موجودين، هم من نسيج المجتمع، وموجودين في المجتمع، هناك أشخاص تؤيدهم وأشخاص ضدهم".

وتابع: " أنا لا أدعمهم ولكن لا أنكر وجودهم، نحن جمعنا كل شرائح المجتمع في هذا الكليب، وباستطاعتكِ تأيدهم أو رفضهم، ولكن أن أدعمهم فأنا بالتأكيد لا أدعمهم".

تصريح الفنان اللبناني لم يرُق لشريحة واسعة من النشطاء على السوشيال ميديا، الذين استغربوا تبرؤه من المثليين بالتزامن مع حرصه تسليط الضوء عليهم من خلال تمرير علمهم الملون في كليب أغنيته الجديدة.

حيث كتبوا في تعليقاتهم: " ما بدعم بس عامل لهم إعلان.. بس يا ترى يا قديس قبضت أو قبضتوا؟"، و" قاعد تعرضهم علينا وعلى الإعلام وتقول ما بدعم"، و" ما بدعم.. شكله مو فاهم الكلمة منيح"، و" أديه قابض على هالعمل؟"، و" لا منهم من نسيج مجتمعنا.. ما بتدعمهم وبالكليب معك.. كيف لو بتدعمهم؟".

وورد أيضاً: " إذا ما بتدعمهم لماذا التركيز على ظهورهم؟.. إذا قبلت بالنظرية تبعك إذاً يتوجب عليك تدخل مساجين وزعران وشحادين لأن كمان من شرائح المجتمع.. كلام فارغ تافه".

أغنية رقصونا يلا لـ جو أشقر

يشار إلى أن جو أشقر، تعاون في أغنيته الجديدة " رقصونا يلا" بالكلمات مع الشاعر عمرو المصري والملحن سامر أبو طالب والموزع الموسيقي وسام عبد المنعم.

ويقول مطلع الأغنية: " كبر دماغك إنسى فك عيش وحط حزنك جوا نيش.. الدنيا أصلا ما تساويش هتاخد إيه.. الدنيا دي لو برد خد لحاف وكل حياتك أكل حاف أقف أسد وياك تخاف تخاف ده إيه؟.. ما ترقصونا شوية يلا ارقص وسيبها على الله.. ما ترقصونا شوية يلا وهنتنكد ليه".

النهضة نيوز