بيار حشاش عن تصريحات مقدم برنامج " جو شو" حول " شوكولامو نضال الأحمدية": إلزم حدودك

فن ومشاهير

بيار حشاش في رد لاذع على انتقادات مقدم برنامج " جو شو" لـ نضال الأحمدية: كلنا صرنا شوكولامو

3 تموز 2023 09:59

أعرب الناشط بيار حشاش عن سخطه الشديد من محاولة الإعلامي المصري " يوسف حسين" اشعال فتيل الفتنة بين الشعبين السوري واللبناني من خلال إعادة طرح تصريحات الصحافية نضال الأحمدية حول مثلجات الـ " شوكولامو" كمحتوى في برنامجه الشهير " جو شو".

بيار حشاش يرد على تصريحات جو شو حول شوكولامو نضال الأحمدية

وكشف الناشط اللبناني بيار حشاش مظلومية مواطنته نضال الأحمدية في أزمة مصطلح الـ " شوكولامو"، وذلك من خلال نشره الجزئية المُغيَّبة إعلامياً من رواية الأخيرة، ومن ثم تساءل:

" شو دخلك؟.. لتكون حريص على إخواننا السوريين أكتر منَّا!.. عدد السكان بلبنان 4 مليون.. وفيه 3 مليون سوري.. أنتوا بمصر كم لاجئ عندكم؟.. 146 ألف بين مسجل وغير مسجل".


وتابع: " الدولة اللي أنت فيها كم لاجئ سوري فيها.. ولا منظمة الإخوان المسلمين اللي أنت بتنتمي إلها شو عملت للشعب السوري وللاجئين السوريين غير نشر ثقافة الحقد والغلّ..".

بيار حشاش ينشر دليل براءة نضال الأحمدية في قضية مثلجات شوكولامو

وأكد الناشط الشهير أن مواطنته، ما هي إلا "ضحية " الإعلامي فيصل القاسم الكاره لجمهورية وشعب لبنان، وأضاف: " فهموا الموضوع.. الفيديو منتجوا ونشره الملحق الإعلامي لداعش وجبهة النصرة فيصل القاسم بين أفراد الجيوش الإلكترونية لأن بيكره لبنان واللبنانيين".

وأردف: " نضال ما قالت مابيعرفوا الشوكولامو.. هي أوضحت إنه السوريين بدهم يحافظوا على لغتهم الأساسية باعتبارهم أنه لبنان جزء من سورية..".

وأشار إلى عدم تفاعل النازحين السوريين الموجودين في لبنان مع المقطع الرائج وعدم اشتكائهم من اللبنانيين، بخلاف هؤلاء المقيمين في تركيا والبلدان الأخرى، وأكد على تضامنه الكامل مع مواطنته، قائلاً: " كلنا صرنا مع نضال الأحمدية.. كلنا صرنا شوكولامو".

تعقيب الناشط اللبناني بيار حشاش وإيضاحه لزيف الفيديو الممنتج لتصريحات مواطنته الإعلامية نضال الأحمدية، جذب المتابعين ودفعهم إلى التعليق بآرائهم الشخصية، والتي انقسمت بين مشيد به ومؤكد على كلامه وبين ناقد لاتهاماته الموجهة للإعلامي يوسف حسين بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وسبق للإعلامية نضال الأحمدية إيضاح زيّف الفيديو المنتشر بشأن " مصطلح الشوكولامو واللاجئ السوري"، حيث أكدت في معرض ردها على الفنان السوري عدنان أبو الشامات أن الشريط المتداول مجتزأ ومفبرك من قبل الإعلامي فيصل القاسم. 

النهضة نيوز