فوائد التوت البري الصحية

علوم

الفوائد الصحية للتوت البري أبرزها دعم جهاز المناعة في الشتاء

26 آب 2023 14:57

هناك الكثير من التوت البري "توت السياج" في هذا الوقت من العام، التوت الأسود والتوت الأزرق والأحمر، ويرجع اللون الشبيه بالجوهرة لهذه الفواكه الصغيرة إلى احتواءها على مجموعة مهمة من البيوفلافونويد بما في ذلك البروانثوسيانين، والتي تظهر الدراسات أنها قد تساعد في توفير الحماية ضد السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني، ولكن عندما نشتري التوت من السوبر ماركت، فمن المؤكد أنه قد سافر من أماكن بعيدة قبل أن يصل إلى طبقك، وهذا يجعله باهظ الثمن، ولذلك فإن الشيء الأفضل للكوكب ولصحتك هو البحث عن هذا الطعام في البرية، فيما يلي بعض فوائد هذه الفواكه الصغيرة المحلية الموسمية اللذيذة.

فوائد التوت الأسود

التوت عموماً منخفض الدهون والسكر، ومليء بالفيتامينات والمعادن، وهو مصدر كبير للألياف.

ويعتبر التوت الأسود من الأطعمة الفائقة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C والألياف، وتوفر 15 حبة توت فقط 30 ملغم من فيتامين سي، وهذا يعادل نصف الكمية اليومية الموصى بها و 0.9 ملغم من المنغنيز، وهذا يعادل نصف الكمية الموصى بها يومياً، وهو معدن مهم حقاً لتحقيق توازن نسبة السكر في الدم وكثافة العظام.

التوت البري يحتوي على قيم غذائية عالية

ينمو التوت البري في كل مكان تقريباً، وتميل الأنواع التي تنمو في منطقتنا إلى أن تكون أصغر حجماً، ولكنها مغذية تماماً مثل تلك التي تشتريها من السوبرماركت.

يحتوي التوت أيضاً على نسبة سكر منخفضة جداً، مما يعني أن السكر يتم إطلاقه ببطء في مجرى الدم وبذلك تحصل على مورد طاقة بطيء وثابت ومزاج متوازن.

توفر هذه الفواكه الصغيرة قيمة غذائية عالية جداً مقارنة بمعظم الفواكه الأخرى، وهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين C وفيتامين K والمغنيسيوم.

فوائد التوت البري الصحية

وبسبب هذه الفوائد الهائلة للتوت البري، فهو عامل قوي في دعم أجهزة المناعة لدينا، ولذلك يقوم بعض الأشخاص بصنع شراب التوت البري والاحتفاظ به من أجل موسم الشتاء، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا شراب التوت البري قد خففوا من أعراض الأنفلونزا لديهم قبل أربعة أيام من أولئك الذين استخدموا الدواء الوهمي. 

المصدر: موقع Irish News