فضيحة داخل مجتمع عملة PEPE: اتهام أعضاء من الفريق بسرقة 16 مليون دولار

العملات الرقمية

فضيحة داخل مجتمع عملة PEPE: اتهام أعضاء من الفريق بسرقة 16 مليون دولار

26 آب 2023 18:48

شهد مجتمع Pepecoin (PEPE) حالة من الفوضى، وذلك بعد السحب غير المصرّح به لـ 16 تريليون PEPE، تقدر قيمتها بحوالي 16 مليون دولار، من محفظة المشروع المتعددة التوقيعات.

وتم بعد ذلك نقل العملات إلى العديد من منصات التداول، بما في ذلك، OKX وبينانس وكيوكوين - Kucoin و Bybit، مما أثار مخاوف كونها عملية "سحب بساط" احتيالية محتملة بين المستثمرين.

وأدت الحادثة في 24 آب/أغسطس 2023، إلى انخفاض حاد بنسبة 15٪ في قيمة عملة PEPE.

أعضاء فريق محتالون

أنشأ مشروع Pepecoin، الذي تم إطلاقه في نيسان/أبريل 2023، محفظة متعددة التوقيعات تتطلب ما لا يقل عن 3 من أصل 4 موقعين للحصول على الموافقة على أي معاملة.

ومع ذلك، يُزعم أن ثلاثة من أعضاء الفريق السابقين استغلوا هذا النظام.

ووفقاً للبيانات الرسمية، قام هؤلاء بتسجيل الدخول إلى المحفظة متعددة التواقيع - multisig، وسحبوا 60٪ من إجمالي 26 PEPE، ونقلوها إلى منصات تداول مختلفة. وبعد المعاملات غير المصرح بها، قاموا بالإنسحاب من محفظة multisig، وحذفوا حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وتركوا رسالة تفيد بأن العضو المتبقي في الفريق أصبح الآن "يسيطر بشكل كامل" على المشروع.

وقد كشفت الحادثة عن الصراع الداخلي الذي ابتليت به شركة Pepecoin منذ بدايتها. وتشير التقارير إلى أن المشروع تعرض للعرقلة بسبب الخلافات والصراعات بين أعضاء الفريق.

التداعيات

في أعقاب الفضيحة، انتقل العضو المتبقي في فريق Pepecoin إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي للتوضيح وطمأنة المجتمع بالالتزام المستمر بالمشروع.

وقال إن الـ 10 تريليونات من PEPE المتبقية في محفظة multisig آمنة وسيتم نقلها إلى محفظة جديدة.

وأشار أيضاً إلى أنه تم وضع خطط للحصول على نطاقات الويب وأسماء المستخدمين لـ Pepecoin، وهناك نية لحرق العملات المتبقية بمجرد اكتمال هذه العملية.

وقد أعرب العضو المتبقي في الفريق عن التزامه بتوجيه المشروع نحو مستقبل لا مركزي ومتين.

ويعد الحادث بمثابة تحذير لمجتمع العملات الرقمية الأوسع، مع التركيز على الحاجة إلى تدابير أمنية صارمة وحوكمة شفافة.

والجدير بالذكر، أنه تم تأكيد البيع السريع لمعظم العملات المسروقة، في بورصتي OKX وبينانس، ويتم اتخاذ التدابير لمنع المزيد من إساءة استخدام أصول المشروع.

المصدر | Cryptopolitan