هل يرتفع سعر الدوجكوين إلى 0.1 دولار وسط توقعات دمجها على تطبيق (X)

العملات الرقمية

هل يرتفع سعر الدوجكوين (DOGE) إلى 0.1 دولار وسط توقعات دمجها على تطبيق (X)

31 آب 2023 15:27

حققت عملة الدوجكوين، مثل نظيراتها في السوق، انتعاشاً صغيراً بعد عمليات البيع المكثفة في آب/أغسطس.

ارتفع سعر DOGE حوالي 1.5٪، يوم الخميس إلى 0.0654 دولار مع حجم تداول يصل إلى حوالي 312 مليون دولار وقيمة سوقية حوالي 9.3 مليار دولار.

وبالرغم من وجودها في المنطقة الخضراء، فإن سعر DOGE يحتاج إلى الاستفادة من سيولة جديدة للوصول إلى مستويات المقاومة عند 0.075 دولار و0.085 دولار و0.1 دولار.

دمج الدوجكوين على (X)

وفقاً للتقارير، مُنحت شركة المدونات الصغيرة (X) التابعة لإيلون ماسك، والمعروفة سابقاً باسم (تويتر)، الضوء الأخضر لدعم تحويل الأموال في سبع ولايات في الولايات المتحدة، بما في ذلك، ماريلاند وميشيغان وجورجيا وأريزونا وميسوري ورود.

وبالرغم من أن التراخيص ليست خاصة بالعملات الرقمية، إلا أنها ستسمح للشركة بتقديم مدفوعات أوسع، وبالتالي توسيع (X) من مجرد منصة وسيلة تواصل اجتماعية إلى "تطبيق كل شيء".

وبهذا الصدد، قال ماسك في عام 2022 إن "هناك حاجة إلى شركة إعلامية جديدة تعتمد على البلوكتشين وتتضمن المدفوعات".

كما انتشرت التكهنات في عالم العملات الرقمية بأن الدوجكوين في طريقها لتكون واحدة من العملات الرقمية المدعومة على (X) كوسيلة للدفع.

ويستمر حب الملياردير لـ الدوجكوين منذ سنوات عديدة، حيث قام بتغيير شعار الطائر الخاص بتويتر بعد فترة وجيزة من استحواذه على المنصة إلى شعار الكلب الخاص بـ DOGE لتأكيد موقفه من العملة الميمية.

واعتاد عشاق عملة الدوجكوين والمستثمرون في سوق العملات الرقمية على مساهمة إيلون ماسك برفع سعر DOGE. لذلك، ليس من قبيل الصدفة أن يعتقد الكثيرون أن (X) قد يتبنى DOGE في مدفوعات العملات الرقمية بالإضافة إلى العملات الرائدة، بما في ذلك، البيتكوين (BTC).

لذلك، يمكن أن يؤدي دمج الدوجكوين على (X) إلى تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لعملة الميم التي تراجعت بنسبة 90.9% من أعلى مستوى لها عند 0.7315 دولار.

ومن المرجّح أن تؤدي إتاحتها لجمهور كبير إلى زيادة الطلب عليها، وبالتالي خلق بيئة مناسبة لارتفاع سعرها.

هل يرتفع سعر DOGE إلى 0.1 دولار؟

انخفض سعر DOGE في عمليات البيع المكثفة في آب/أغسطس، واختبر الدعم عند 0.06 دولار. جاء ذلك بعد الرفض من أعلى مستوياته عند 0.82 دولار.

وأدى الفشل في الحفاظ على السعر فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم (EMA) إلى ترك سعر الدوجكوين عرضة للهبوط.

الآن، وبعد أن انقلب مؤشر تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) لصالح الثيران، فإن سعر DOGE في طريقه إلى نحو 0.1 دولار.  

المصدر | CoinGape