بينانس تعتزم وقف دعم عملتها المستقرة (BUSD) في 2024

العملات الرقمية

بينانس تعتزم وقف دعم عملتها المستقرة (BUSD) في 2024

1 أيلول 2023 10:49

تعد عملة BUSD واحدة من العديد من العملات المستقرة، المرتبطة بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1، والتي تدعمها منصة بينانس لتداول العملات الرقمية.

وتهدف العملات المستقرة إلى توفير استقرار للمتداولين في سوق متقلب، وتسهيل التحويل بين العملات الورقية والرقمية.

وفي 30 آب/أغسطس 2023، أعلنت بينانس بأنها ستتوقف عن دعم BUSD في أوائل عام 2024 وتطلب من مستخدميها تحويل ممتلكاتهم من العملة إلى عملات مستقرة أخرى قبل شباط/فبراير2024.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من إصدار بينانس بياناً للمستخدمين، تؤكد فيه التزامها بالحفاظ على دعم العديد من العملات المستقرة والعملات الرقمية داخل منصتها.

ووفقاً لبيان بينانس، فإن سبب وقف دعم BUSD هو التغيرات في البيئة التنظيمية للعملات المستقرة، والتي تؤثر على شركة Paxos Trust Company، وهي المنصة التي تصدر BUSD.

وفي وقت سابق من هذا العام، اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية شركة Paxos بإصدار BUSD دون تسجيل مناسب، وصنفتها على أنها ورقة مالية غير مسجلة.

ونتيجة لذلك، توقفت شركة Paxos عن سك عملة BUSD جديدة، مما أثار شكوكاً حول مستقبل العملة المستقرة.

ماذا يجب أن يفعل مستخدمو بينانس؟

إذا كان لديك رصيد BUSD في حساب بينانس الخاص بك، فأنت مطالب، بحلول شباط/فبراير 2024، باتخاذ الإجراءات التالية:

• تحويل BUSD إلى عملات أخرى مدعومة على بينانس. ويمكن اختيار أي عملة رقمية أو ورقية، بما في ذلك، البيتكوين أو الإيثيريوم أو الدولار أو اليورو.

• تحويل BUSD إلى FDUSD، وهي عملة مستقرة جديدة ترتبط بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1، والتي تصدرها شركة First Digital Trust. كما تدعم بينانس FDUSD كبديل لـ BUSD، وتوفر تحويلاً مجانياً بنسبة 1:1 بين العملتين.

ما هي التأثيرات على سوق العملات الرقمية؟

قرار بينانس بوقف دعم BUSD يعكس التحديات التنظيمية التي تواجهها الشركة والصناعة بأكملها.

وتعتبر بينانس واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، ولكنها تواجه ضغوطاً من الجهات التنظيمية في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا والصين والمملكة المتحدة وغيرها.

في روسيا، أُتهمت بينانس بالتعامل مع شركات خاضعة للعقوبات، وأوقفت عملياتها التي تشمل البنوك الروسية المحظورة. كما فرضت قيودا على خدمات العملات الورقية للمستخدمين الروس، وعلّقت منتجاتها من ند إلى ند (P2P).

وفي الولايات المتحدة، تخضع بينانس لتحقيق من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بتهمة انتهاكات قانون الأوراق المالية.

وقدّمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية 13 تهمة ضد بينانس ومؤسسها (CZ)، متهمة إياهم بعرض وبيع أوراق مالية غير مسجلة.

وزعمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن بينانس حصلت على إيرادات لا تقل عن 11.6 مليار دولار من رسوم المعاملات التي يدفعها المستخدمون الأمريكيون.

رغم هذه التحديات، فإن بينانس تحافظ على دورها كمنصة رائدة في سوق العملات الرقمية، وتسعى إلى التكيّف مع التغيرات التنظيمية.

المصدر | Bitcoin . Com