تلسكوب جيمس ويب يبحث عن وجود حياة جديدة خارج كوكب الأرض

منوعات

ناسا تناقش بشكل سري إمكانية العثور على كائنات فضائية باستخدام تلسكوب جيمس ويب

4 أيلول 2023 17:30

كشف أحد علماء ناسا، أن الوكالة ناقشت ما يجب عليهم فعله إذا وجد تلسكوب جيمس ويب دليلاً على وجود كائنات فضائية.

وقالت الدكتورة "ميشيل ثالر" مساعدة مدير الاتصالات العلمية في ناسا، إنهم منفتحون على احتمال أن يكتشف التلسكوب القوي أشكالاً جديدة من الحياة. 

استخدام تلسكوب جيمس ويب لاستكشاف وجود الكائنات الفضائية

التلسكوب، الذي تم إطلاقه يوم عيد الميلاد عام 2021، أرسلته وكالة ناسا "لحل الألغاز في نظامنا الشمسي، والنظر إلى ما هو أبعد من العوالم البعيدة حول نجوم أخرى، واستكشاف الهياكل والأصول الغامضة لكوننا ومكاننا فيه".

وأشارت ثالر أمام حشد في مدينة نيويورك إلى أن تلك الألغاز يمكن أن تشمل الكائنات الفضائية، وقالت: "نحن نعمل بالفعل مع مشروع SETI، للبحث عن مخلوقات ذكية خارج كوكب الأرض"، مشيرة إلى أن العلامات يمكن أن تكون تلوثاً قادماً من كوكب ما.

تلسكوب جيمس ويب يبحث عن وجود حياة جديدة خارج كوكب الأرض

وأضافت ثالر، إنها تشعر أنها مسألة وقت فقط قبل اكتشاف نوع جديد من أنواع الحياة، ربما حياة ميكروبية على كوكب الزهرة، أو المريخ، أو تيتان، أكبر أقمار زحل، وأخبرت الحضور أن التلسكوب الذي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار، والذي يوفر صوراً جديدة مفصلة كل يوم، يقدم مجموعة رائعة من البيانات.

البنتاغون يعلن عن موقع جديد سيوفر معلومات رسمية حول الأجسام الطائرة المجهولة

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية الشهر الماضي عن موقع جديد على شبكة الإنترنت سيوفر معلومات رسمية رفعت عنها السرية حول الأجسام الطائرة المجهولة، وذلك بعد حوالي شهر واحد من قيام أحد المخبرين البارزين عن الأجسام الطائرة المجهولة بإلقاء شهادة مذهلة أمام الكونغرس، ولا تزال صفحة الويب هذه قيد الإنشاء، وستقدم صوراً ومقاطع فيديو للناس ليطلعوا عليها بسهولة بمجرد اكتمالها، حيث سيتم نشر العديد منها على الإنترنت بعد ساعات فقط من الحصول عليها، وتم الإعلان عن وجودها خلال إحاطة من المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر، بعد أسابيع من ادعاء مسؤول المخابرات السابق ديفيد غروش أن البنتاغون يتستر على الأدلة المتعلقة بالكائنات الفضائية.

البنتاغون يرفع السرية عن الظواهر الشاذة المتعلقة بالكائنات الفضائية

وقال الجنرال إن المعلومات الأخرى التي ستتوفر قريباً تشمل التقارير والأسئلة المتداولة حول الظواهر الشاذة غير المحددة UAPs، بالإضافة إلى روابط للتقارير والنصوص والموارد الأخرى التي تم رفع السرية عنها، وقال المسؤولون الفيدراليون إن هذا الموقع يظهر مدى "التزام" وزارة الدفاع بـ "الشفافية مع الشعب الأمريكي" بشأن عملها بشأن UAPs، وهو المصطلح الذي تطلقه الحكومة على الأجسام الطائرة المجهولة، وجاء في البيان: "سيكون هذا الموقع بمثابة متجر شامل لجميع المعلومات المتاحة للجمهور المتعلقة بمكتب حل الشذوذ AARO و UAP". 

المصدر: وكالة ناسا