منصة كوينبيس تعتزم شراء FTX Europe وسط تطلعها لتوسيع أعمالها

منصة كوينبيس تعتزم شراء FTX Europe وسط تطلعها لتوسيع أعمالها

تسعى منصة كوينبيس، وهي أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في الولايات المتحدة، إلى توسيع نطاق عملياتها في أوروبا، وفقاً لتقرير نشرته مجلة "فورتشن".

وتهدف المنصة إلى إطلاق عروض مشتقات العملات الرقمية في السوق الأوروبية، وهي أدوات استثمارية معقدة تسمح للمستثمرين بالرهان على اتجاهات أسعار البيتكوين والإيثيريوم وغيرها من العملات الرقمية.

وتعد مشتقات العملات الرقمية جزءاً كبيراً من سوق العملات الرقمية، حيث تجاوز حجم تداولها حجم التداول الفوري بستة أضعاف في النصف الثاني من عام 2023، وفقاً لبحث أجرته شركة Kaigo Research.

وتستخدم هذه الأدوات من قبل المستثمرين المحترفين والهواة على حد سواء لزيادة عائداتهم أو التحوط ضد التقلبات.

استكشاف فرص الاستحواذ

ولتحقيق هذا الهدف، كانت كوينبيس تدرس شراء FTX Europe، وهي منصة تداول مشتقات العملات الرقمية تابعة لـ منصة FTX.

وتعد FTX Europe، المنصة الوحيدة التي حصلت على الترخيص اللازم لتقديم عقود آجلة دائمة في أوروبا، وهي نوع من مشتقات العملات الرقمية التي لا تنتهي صلاحيتها.

وأظهرت المستندات التي حصلت عليها مجلة "فورتشن" أن FTX Europe كانت تنمو بسرعة قبل انهيار FTX في تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

وكان هذا الحادث قد أثار ضجة كبيرة في سوق العملات الرقمية، وأدى إلى خسارة FTX لثقة عملائها وشركائها.

وبحسب التقرير، فإن كوينبيس كانت مهتمة بالاستحواذ على FTX Europe منذ أواخر عام 2022، لكن المفاوضات لم تصل إلى مرحلة متقدمة.

وأضاف التقرير أن كوينبيس لم تعد تسعى لإغلاق هذه الصفقة، دون ذكر الأسباب. وكان من بين المنافسين الآخرين على شراء FTX Europe منصة Crypto.com، وهي واحدة من أكبر اللاعبين في سوق العملات الرقمية.

كوينبيس تتوسع في آسيا والولايات المتحدة

وفي الوقت نفسه، تواصل كوينبيس توسيع نطاق عملياتها في آسيا، حيث أنشأت بورصات محلية في الصين والهند واليابان وغيرها من البلدان.

وفي أيلول/سبتمبر 2023، حصلت كوينبيس على موافقة من هيئة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة لتقديم تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية للعملاء الأمريكيين.

ومن المتوقع أن تطلق هذه الخدمة في غضون أسابيع قليلة.

وتأمل كوينبيس أن تستفيد من اهتمام المستثمرين بالعملات الرقمية، التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في قيمتها في الأشهر الأخيرة.

وتعد كوينبيس أول منصة للعملات الرقمية تدرج على سوق ناسداك في نيسان/أبريل 2021، مما يعزز مكانتها.

المصدر | Fortune Crypto