المرشحة الجمهورية لرئاسة أمريكا تحذر من الصين

أخبار

المرشحة الجمهورية الهندية الأمريكية نيكي هيلي: الصين تستعد للحرب

23 أيلول 2023 16:00

زعمت نيكي هيلي، المرشحة الرئاسية الجمهورية الهندية الأمريكية، أن بكين "تستعد للحرب" ووصفت الصين بأنها "تهديد وجودي" للولايات المتحدة والعالم، وأضافت: "القوة والفخر ضروريان لبقائنا الوطني، خاصة في مواجهة الصين الشيوعية".

المرشحة الجمهورية نيكي هيلي: الصين تعتبر تهديداً وجودياً للولايات المتحدة

وقالت هيلي في خطاب سياسي مهم حول الاقتصاد في ولاية نيو هامبشير، يوم أمس الجمعة، أن الصين أمضت نصف قرن في التخطيط لهزيمة أمريكا، وفي بعض المجالات، أصبح الجيش الصيني بالفعل على قدم المساواة مع القوات المسلحة الأمريكية.

وجاء خطابها بعد يومين من إلقاء منافسها الجمهوري الهندي الأمريكي فيفيك راماسوامي خطابا حول السياسة الخارجية بشأن الصين في أوهايو، وبرز كل من هيلي وراماسوامي كمرشحين شعبيين للحزب الجمهوري بعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وصرحت هيلي: "القوة والفخر ضروريان لبقائنا الوطني، خاصة في مواجهة الصين الشيوعية، الصين تمثل تهديداً وجودياً لنا، لقد أمضت نصف قرن في التخطيط لهزيمتنا".

وزعمت هيلي أن الصين استولت على وظائف التصنيع في أمريكا، وقالت: "لقد أخذوا أسرارنا التجارية، والآن يسيطرون على الصناعات الحيوية، من الأدوية إلى التكنولوجيا المتقدمة، وفي وقت قياسي، تحولت الصين من دولة متخلفة اقتصادياً إلى ثاني أكبر اقتصاد على وجه الأرض".

وقالت هيلي، الحاكم السابق لولاية ساوث كارولينا "إن لدى الصين النية الواضحة لتصبح الدولة الأقوى في العالم، ودوافع الحزب الشيوعي واضحة، إنهم يبنون جيشاً ضخماً ومتطوراً، قادراً على تهديد أمريكا والسيطرة على آسيا وما حولها".

وتابعت: "في بعض المجالات، فإن الجيش الصيني يساوي بالفعل القوات المسلحة الأمريكية، وفي مجالات أخرى، هم يتفوقون علينا، كما أن قادة الصين واثقون جداً بأنفسهم، وهم يرسلون بالونات تجسس إلى سمائنا ويبنون قاعدة تجسس قبالة شواطئنا مباشرةً في كوبا".

وأضافت هيلي: "لا يخطئ أحدكم: إن الحزب الشيوعي يستعد للحرب، وقادة الصين يريدون الفوز فيها"، وأشارت هيلي، وهي تعلن عن خطتها الاقتصادية، إلى أنها تتضمن تقديم إغاثة حقيقية وحرية مالية للأميركيين من الطبقة المتوسطة، وقالت أن كل أسرة من الطبقة المتوسطة ستحصل على إعفاء ضريبي بآلاف الدولارات.

وعلقت: "لا أحد يعرف كيفية استخدام أموالك أفضل منك، لا أحد، وعندما تقوم باختياراتك بنفسك، فإنك تجعل اقتصادنا أقوى".

المصدر: موقع Telegraph India