روان بن حسين تكشف عن طبيعة مرضها الجلدي المناعي

فن ومشاهير

روان بن حسين تعلن إصابتها بمرض الذئبة الحمراء

9 تشرين الأول 2023 12:24

أعلنت الفنانة روان بن حسين إصابتها بمرض الذئبة الحمراء، وكشفت ماهية هذا المرض المناعي، وذلك في منشور منشور جديد عبر أحد حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

إصابة روان بن حسين بالذئبة الحمراء

أوضحت النجمة الكويتية الشابة في منشورها عبر تطبيق Instagram، أنها تعاني منذ عامين من أعراض مرض الذئبة الحمراء، والمتمثلة بحساسية تشبه الحروق، وأشارت إلى أنها تعاني منذ 4 أشهر من تفاقم هذه الأعراض وتوزعها في مناطق عدة من جسمها، إلا أن أحد الأطباء استطاع تشخيص حالتها المرضية بعد جُملة من فحوصات الدم والحساسية وفحص جزئية من الجلد المصاب.

وأفادت روان بن حسين أن مرض الذئبة الحمراء من أمراض المناعة الذاتية التي تتأثر بالسلب وتتفاقم جرَّاء الضغط النفسي، وذلك قبل أن تدعو لنفسها ولكل المرضى بالشفاء التام والعاجل.

معاناة روان بن حسين من مرض جلدي نادر

وكانت مالكة أغنية " أديوس"، قد كشفت عن معاناتها المريرة مع أحد الأمراض الجلدية النادرة، مشيرة إلى أن الأطباء عجزوا عن تحديد نوعية المرض الذي تعاني منه على الرغم من طلب كل واحد منها إجراء فحوصات طبية جديدة ومتنوعة.

حيث قالت في فيديو عبر تطبيق سناب شات: " الدكتور يقول مو أرتيكاريا ( طفح جلدي مزمن) الي عندي، لأنه الأرتيكاريا ما تضل 4 لـ 6 أسابيع، وكل دكتور يطلب فحوصات، الحين هذا طالب لي 20 فحص دم وخزعة، وقال لأ ممكن 70% نعرف شو هذا الي عندك ياه"، وذلك قبل أن تنهار بالدموع بسبب إصابتها بهذا المرض الجلدي النادر.

أغنية غيرك ماليش لـ روان بن حسين

وعلى الصعيد الغنائي، طرحت الفنانة روان بن حسين مؤخراً أغنية جديدة باللهجة المصرية، مصورة على طريقة الفيديو كليب عبر قناتها في يوتيوب، حملت عنوان " غيرك ماليش".

وتعاونت في هذه الأغنية بالكلمات مع الشاعر إيهاب عبد العظيم وبألحان سامر أبو طالب، وفي التوزيع الموسيقي عمر إسماعيل.

ويقول مطلع أغنية غيرك ماليش: " معقولة خلاص نسيت كل اللي بينا وتناسيت معقول يكون البعد قوّى قلبك أنت من ناحيتي.. ولا قابل عتاب معقول خلاص ما بقاش في باب بينا للرجوع ولا في احتمال ترجع تونّس وحدتي".

النهضة نيوز