كريم بنزيما متهم بالتعامل مع جماعة الإخوان المسلمين بعد دعمه لـ غزة

فن ومشاهير

كريم بنزيما متهم بإقامة علاقات مشبوهة مع الإخوان المسلمين ومطالبات بسحب الجنسية الفرنسية منه لموقفه من غزة

19 تشرين الأول 2023 12:22

سجَّل لاعب كرة القدم الدولي كريم بنزيما موقفاً واضحاً من الحرب الإسرائيلية على سكان قطاع غزة، حيث ندد بالعدوان الصهيوني على المدنيين في تدوينة مقتضبة عبر تطبيق X.

كريم بنزيما يندد بالقصف الإسرائيلي على غزة

طالب فيها بالصلاة كُرمى سكان القطاع الذين يرزحون تحت القصف الشوائي، حيث كتب: " كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين وقعوا مرة أخرى ضحايا لهذه التفجيرات الجائرة التي لا تدخر النساء أو الأطفال".

مطالبات بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما

وهو ما لم يعجب مجموعة من الدبلوماسيين الفرنسيين الذين شجبوا موقفه، ومنهم وزير الداخلية الذي اتهم كريم بنزيما بإقامة علاقات مشبوهة مع جماعة الإخوان المسلمين، بينما طالبت عضورة بمرتبة سيناتور في البرلمان الفرنسي بسحب الجنسية الفرنسية وجائزة الكرة الذهبية منه على خلفية دعمه لـ غزة.

مما أثار استياء شريحة واسعة من المشاهير العرب ومحبي لاعب اتحاد جدة السعودي، الذين انتقدوا مصادرة الرأي الآخر في بلد يدعي دعم الحريات، حيث كتبت الفنانة السورية ديمة الجندي: " عنصرية عالآخر"، وعلقت الإعلامية اللبنانية دارين شاهين: " بالأمس منعوا التظاهر واليوم هالقرار.. بلد الحريات قال".

وأضاءت ناشطة على خوف الغرب من قوة كلمة الحق، مُعلقة: " لأنه التويتة اللي نشرها داعمة لغزة وصلت لـ 45 مليون لايك وهدا رقم رهيب بالنسبة لناس تجند المؤثرين والإعلام لنشر بروباغندا مضللة على اللي يصير في غزة.. و كريم بنزيما كلاعب وعنده جماهير في العالم و تأثير كبير في الشباب مستحيل يخلوه يكون مساهم في نشر الوعي والحقيقة للعالم".

مشاهير دعموا أهالي قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي

وكان لاعب كرة القدم كريم بنزيما واحداً من مجموعة مشاهير من الرياضيين والفنانين والإعلاميين الذي دعموا أهالي قطاع غزة ضد قصف الاحتلال الإسرائيلي.

ومن هؤلاء النجوم: " الإعلامي نيشان، إليسا، الممثلة نادين تحسين بيك، محمد رمضان، الإعلامية رابعة الزيات، الفنانة خلود عيسى، سلطان الطرب جورج وسوف، محمد النني لاعب ارسنال الإنجليزي، النجمة نانسي عجرم، المطربة كارول سماحة، النجم محمد عساف، محمد شريف لاعب فريق الليج السعودي، محمود شيكابالا وأحمد زيزو ثنائي الزمالك، إلهام شاهين، ياسمين عبد العزيز".

النهضة نيوز