باسم يوسف يحرج الإعلامي البريطاني بيرس مورغان بعد كشفه الجرائم الصهيونية في مقابلة عن حرب إسرائيل على غزة

فن ومشاهير

باسم يوسف يكشف الجرائم الصهيونية أمام المجتمعات الغربية بمقابلة عن حرب إسرائيل على غزة

18 تشرين الأول 2023 15:32

أحدث الإعلامي المصري باسم يوسف ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا، عقب إضاءته على الجرائم الصهيونية بحق شعب فلسطين عامة وسكان قطاع غزة خاصة، وذلك أثناء استضافته في لقاء مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان.

باسم يوسف: إسرائيل ليست ضحية وإنما معتدي

أكد باسم يوسف خلال حواره مع نظيره البريطاني بيرس مورغان، أن إسرائيل كانت ولازالت تحاول تسويق نفسها أمام الرأي العام العالمي كـ ضحية، وتمكن من عرض بعض التفاصيل من الاضطهاد الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من أجهزة الأمن الإسرائلية.

وأضاء خلال حديثه على سياسة القتل الممنهجة من قبل الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، وذلك بعد أن استشهد ببيانات رسمية حول أعداد الشهداء مقابل القتلى الصهاينة خلال عام 2014 وعام 2018.

وأوضح أن إسرائيل تتعامل مع الفلسطينيين كما تعامل الغرب مع السكان الأصليين عند توسعهم السكاني والعمراني، حيث أشار إلى أن الكيان المحتل، يرتكب المجازر العلنية بحق المدنيين الفلسطينيين، تحت ذرائع مختلفة، بهدف خفض أعدادهم وجعلهم أقلية.

وبطريقة ساخرة، رد الإعلامي المصري على المحلل والكاتب الأمريكي بن شابيرو، الذي أكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، متسائلاً كيف يمكن للمحتل أن يدلفع عن نفسه، قبل أن يبدأ في إحصاء عدد الهجمات والخسائر البشرية التي فجعت فيها فلسطين خلال السنوات التسع الماضية، والتي كانت غير عادلة ولا متكافئة بالنسبة لأعداد الخسائر الإسرائيلية.

باسم يوسف يسخر من مخطط تهجير أهالي غزة إلى سيناء

كما سخر الإعلامي المصري باسم يوسف من مخطط تهجير أهالي قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، حيث تقمص شخصية مواطن إسرائيلي يخاطب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال: " شاهدت لقاء مع داني إيلون، الذي كان مستشاراً وسفير إسرائيل في الولايات المتحدة وهل تعلم ما قاله؟ قال إن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين، هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك مؤقتا في مدن مخيمات مؤقتاً، حتى نبني غزة مجددا ومن ثم ندعوكم مجددا، أحا يعني عبط احنا بقى، رأينا هذا الفيلم من قبل".

أصداء مقابلة باسم يوسف الإيجابية، ذاعت بين أوساط النشطاء العرب الذين أكدوا على قوة حديثه وصحة سرده لمجريات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ورده المتقن على كافة الأسئلة التي تحمل بعض التعاطف مع الكيان الإسرائيلي.

كما أثارت تصريحات باسم يوسف اهتمام المتابعين الأجانب، الذين أكدوا أن هذه التصريحات كشفت لهم الكثير من الأمور التي كانت مغيبة عنهم، في حين أعرب آخرون عن إعجابهم الكبير بشخصية وسرعة بديهة الأول وإنجليزيته المتقنة.


النهضة نيوز