لطيفة التونسية تعلق على الاستهداف الإسرائيلي لنقطة الجيش المصري

فن ومشاهير

لطيفة التونسية ترد على أفيخاي أدرعي بشأن الاستهداف الإسرائيلي لنقطة الجيش المصري

23 تشرين الأول 2023 13:04

استهجنت الفنانة لطيفة التونسية، ما جاء في فحوى البيان الرسمي الصادر عن الجيش الإسرائيلي حول الاستهداف الصهيوني لنقطة الجيش المصري على الحدود الفلسطينية المصرية.

لطيفة لـ أفيخاي أدرعي: أنتوا عُمي البصيرة والوجود

أعادت المطربة التونسية لطيفة التغريد بتدوينة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدري حول الاستهداف الإسرائيلي لنقطة الجيش المصري، والذي جاء فيه:

" أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعاً مصرياً بالقرب من الحدود في منطقة كرم شالوم، الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله".

وأعربت لطيفة عن عدم تصديقها لما جاء في فحوى البيان، مستشهدة بأن هذا التبرير غير منطقي ومجرد ادعاء كاذب، حيث غردت: " هو أنتوا عمي ولا بتستعمو؟".


وتابعت: " كل حاجة بالخطأ، مستشفيات بالخطأ؟ مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟ النازحين اللي هجرتموهم من بيوتهم وقصفتوهم في الطريق بالخطأ؟ واليوم موقعاً مصرياً بالخطأ؟".

وأضافت: " أنتوا عمي البصيرة والوجو، وجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ، ما فيش غير ربنا سبحانه اللي بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ ويمحيكم بإذنه إلى أبد الآبدين".

واختتمت النجمة التونسية تعقيبها بعبارة: " قال خطأ قال"، وهو ما أثار تفاعل متابعيها، الذين أكد بعضهم أن هذا الاستهداف مجرد محاولة فاشلة لجر مصر على الحرب وأن الأجهزة المصرية لا تدخل المعركة إلا في الوقت المناسب.

في حين انقسم آخرون بين ناقد للرد المصري على الاستهداف الإسرائيلي وبين مشير إلى ممارسات العدو الصهيوني ورغبته الدائمة في استباحة الأرض العربية، ومما ورد: " ما تقلقي لطيفة.. هي استباحة وخلاص"، و" هما مش هيسكتوا عايزيتها حرب على الكل"، و" هما بيجروا شكل مصر بأي طريقة.. قال خطأ قال"، و" بيجرونا ويستفزونا.. لكن جيشنا ما يتجر لشيء إلا في الوقت المناسب"، و" سامحني ضربتك بصاروخ موش بلعاني.. مصر: السماح أخويا نعرف نيتط طيبة".

وجاء أيضاً في التعليقات: " كان قصف مقصود ما في شيء اسمه قصف بالخطأ.. هذا البرج الحدودي نقطة ثابتة كيف دبابة تصيبه بالخطأ؟ كانت رسالة للمصريين وللأسف وصلت وبلعوها".

أغنية لطيفة الجديدة

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة لطيفة التونسية، كانت أغنية " طب أهو" التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب قبل أشهر، بالتعاون مع المخرج جميل جميل المغازي، والشاعر عصام شعبان والملحن مصطفى الشعيبي والموزع الموسيقي وسام عبد المنعم.

ويقول مطلعها: " ليل ياعين ياعين ياليل إخترت تفارق بمزاجك وفاكرنى هموت موت وأحتاجك.. لا لا ياحبيبى زكائك خانك ركز وإسمعنى أنا أجمد منك بمراحل.. عربيتى وهطلع ع الساحل.. وهفاجأك بجنانى أنا ماحدش يتوقعنى طب أهوه.. سبتنـي طب أهوه وأنا بحلو أكتر أهوه".

النهضة نيوز