الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة تستمر بالتأثير على صناعة العملات الرقمية

العملات الرقمية

تقرير: آثار الأزمة المصرفية الأمريكية مستمرة على صناعة العملات الرقمية

24 تشرين الأول 2023 12:54

نشرت شركة أبحاث وتحليلات البلوكتشين Chainalysis، تقريراً شاملاً عن أنشطة العملات الرقمية في البلدان، مع التركيز على تأثير الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة، والظروف الصعبة في صناعة العملات الرقمية.

ويتناول التقرير حالة عدم اليقين الأخيرة في سوق الأصول الرقمية، وتأثيراتها على الصناعة، ويُزعم أن آثار الأزمة المصرفية التي ظهرت في النصف الأول من عام 2023، لا تزال تؤثر على صناعة العملات الرقمية.

آثار الأزمة المصرفية الأمريكية مستمرة

أظهر تقرير شركة Chainalysis حول تأثير الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة على صناعة العملات الرقمية، أن الأزمة المصرفية التي ظهرت مع إفلاس العديد من البنوك، وخاصة بنك Silicon Valley، في النصف الأول من عام 2023 لازالت تلقي بظلالها على صناعة العملات الرقمية.

وكان للأزمة المصرفية تأثير كبير على صناعة العملات الرقمية أثناء حدوثها، وخلال هذه الفترة، فقد شهدت معظم العملات الرقمية انخفاضات كبيرة في النسب المئوية.

كما تعرضت عملة USDC لضربة قوية خلال هذه الفترة، عندما تم الكشف عن أن شركة Circle، (الجهة المصدرة لـ USDC)، تحتفظ بأكثر من ثلاثة مليارات دولار من الاحتياطيات في بنك Silicon Valley، وسجلت USDC انخفاضات واسعة النطاق في القيمة السوقية لعدة أشهر، إضافة إلى أن حصتها في السوق شهدت أيضاً انخفاضات كبيرة.

وبالرغم من مرور أشهر على ظهور هذه الأزمة المصرفية مع حالات إفلاس متتالية، إلا أن شركة Chainasis تدّعي في تقريرها، أن تأثير الأزمة على صناعة العملات الرقمية لا يزال قوياً، وترى الشركة أن الأزمة وجهت ضربة قوية لأنشطة العملات الرقمية المؤسسية.

استمرار الانخفاض في سوق العملات المستقرة

تناولت شركة Chainasis في تقريرها أيضاً، الانخفاض في سوق العملات المستقرة، مشيرة إلى أن القيمة السوقية وحجم المعاملات والحصة السوقية للعملات المستقرة، قد انخفضت بشكل حاد منذ أشهر.

إضافة إلى أن حصة الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها في أنشطة العملات المستقرة آخذة في التناقص، مما يؤدي إلى التحول التدريجي لخدمات العملات المستقرة خارج الولايات المتحدة.

يذكر أن أنشطة تداول العملات الرقمية، آخذة في الارتفاع منذ شهر حزيران/يونيو، على الرغم من التأثيرات المستمرة للأزمة على صناعة العملات الرقمية.

المصدر: Cointurk news