كارول سماحة تبكي الشعب الفلسطيني بعد قطع الاتصالات الخلوية والإنترنت عن غزة

فن ومشاهير

كارول سماحة تبكي غزة: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية

28 تشرين الأول 2023 14:43

سلطت الفنانة كارول سماحة الضوء على خطورة ممارسات الكيان الصهيوني ضد سكان قطاع غزة، مؤكدة أن قطع إسرائيل لكافة الاتصالات الخلوية والإنترنت، جاء لحجب جرائم الإبادة الجماعية التي تُرتكب بحق أهالي المدينة الفلسطينية المحاصرة.

كارول سماحة تنتقد جرائم إسرائيل في غزة

غردت النجمة اللبنانية عبر حسابها الشخصي في تطبيق X: " هذا خو الخطر، جميع مستخدمي X من غزة غير متصلين بالإنترنت، لا يوجد رد على Whats app، توقفت قنوات التلغرام، المكالمات الدولية لا تعمل".

وتابعت: " لا يوجد إنترنت في غزة، قطعوا الإنترنت والاتصالات الخلوية، إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة".

كارول سماحة تتهم المنظمات الإنسانية بالعمالة لصالح إسرائيل

وتحت شعار " غزة تستغيث"، أكدت كارول سماحة تواطؤ المنظمات الإنسانية مع إسرائيل، جراء عدم تحركها لحماية أهالي غزة وفقاً للبنود الإنسانية الموضوعة لتطبيق حقوق الإنسان.

حيث كتبت: " مجازر غزة والجرائم اللي عم ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من سنين، أثبتت للعالم كله أن الإسرائيليين أسوأ بكثير من النازيين، وأحداث 7 أكتوبر أسقطت أقنعة المنظمات الإنسانية المتصهينة اللي بتدعي حماية حقوق الإنسان، تحت أعين الجميع وللأبد".

كارول سماحة تدعم القضية الفلسطينية

وكانت المطربة الشهيرة، قد أكدت على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها للقضية الفلسطينية، وذلك من خلال جزئية غنائية بصوتها، مقتطعة من قصيدة " أيها المارون" للشاعر الفلسطيني محمود درويش.

إضافة إلى نشرها جزئية موسيقية من أغنية " إلهي" عبر حسابها الرسمي في تطبيق X.

أعمال كارول سماحة

وقبل حوالي الشهرين، طرحت كارول سماحة ألبوم غنائي جديد منوع عبر المنصات الموسيقية وقنواتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان " الألبوم الذهبي"، أساسه قصائد الشاعر محمود درويش، تعاونت فيه بالألحان مع الدكتور الملحن تيسير حداد وفي التوزيع الموسيقي ألكسندر ميساكيان.

والقصائد التي تضمنها الألبوم الذهبي، هي " ستنتهي الحرب، بيروت، أيها المارون، فكر بغيرك، إلهي، سأصير يوما، قطار الساعة الواحدة، لا أنام لأحلم ونحن نحب الحياة، سأحلم، طيور النيل، اعتذار".

وفي التالي مطلع قصيدة " ستنتهي الحرب" التراثية: " ستنتهي ستنتهي ستنتهي الحرب ويتصافح القادة.. ستنتهي الحرب.. يقولون في بلادنا يقلوا في شجن عن صاحبي الذي مضى.. وعاد في كفن، وتبقى تلك العجوز تنتظر ولدها الشهيد وتلك الفتاة تنتظر زوجها الحبيب وأولائك الأطفال ينتظرون والدهم البطل.. لا أعلم من باع الوطن ولكنني رأيت من دفع الثمن".

النهضة نيوز