كوريا الجنوبية تطرح أحدث مركبة مشاة قتالية في السوق العسكرية

الرصد العسكري

شركة هانوها الكورية الجنوبية تكشف عن نوع جديد من أحدث مركبات المشاة القتالية

28 تشرين الأول 2023 16:43

قدمت شركة هانوها Hanwha الكورية الجنوبية مركبة AS-21 Redback، وهي واحدة من أحدث مركبات المشاة القتالية في السوق العسكرية الحالية، وتمثل هذه المركبة المتطورة قفزة كبيرة في الحرب المدرعة، حيث تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والقوة النارية الهائلة.

تصميم مركبة القتال الكورية الجنوبية AS-21 Redback

تم تصميم AS-21 Redback، التي سميت على اسم العنكبوت الأسترالي المعروف بمرونته وقوته، لتلبية المتطلبات المتطورة لساحات القتال الحديثة، وهي تتميز بحماية معززة، وقابلية للتنقل، وقوة نيران، مما يجعلها منافساً رئيسياً في أسواق الدفاع العالمية.

ميزات مركبة القتال الكورية الجنوبية AS-21 Redback

إحدى الميزات البارزة لمركبة AS-21 Redback هو نظام الدروع المتطور، الذي يوفر حماية فائقة ضد مجموعة من التهديدات، بما في ذلك العبوات الناسفة والصواريخ المضادة للدبابات، كما تم تجهيز المركبة بنظام حماية نشط قادر على اعتراض المقذوفات القادمة قبل أن تتمكن من ضرب المركبة.

قدرات مركبة القتال الكورية الجنوبية AS-21 Redback

ومن حيث القوة النارية، فإن Redback مسلحة بمدفع آلي عيار 40 ملم، قادر على الاشتباك مع الأهداف الأرضية والجوية بدقة عالية، كما أنها تتميز بنظام صاروخي متكامل، مما يسمح لها بمواجهة التهديدات المدرعة الثقيلة بسهولة.

ويعد التنقل جانباً رئيسياً آخر في AS-21 Redback، المدعومة بمحرك قوي، يمكنه اجتياز تضاريس متنوعة، بدءاً من المناظر الطبيعية الحضرية وحتى البيئات والطرق الوعرة، كما يضمن نظام التعليق المتقدم قيادة سلسة، مما يوفر الاستقرار للطاقم ويعزز الفعالية القتالية الشاملة للمركبة.

تتميز Redback أيضاً بأنها مجهزة بنظام حديث لإدارة المعركة، مما يوفر بيانات في الوقت الحقيقي وقدرات الاتصال للطاقم، وهذا يضمن تعزيز الوعي بالظروف المحيطة والتنسيق في ساحة المعركة.

كوريا الجنوبية تعول على إمكانات مركبة المشاة القتالية Redback

هذا وأعربت شركة الدفاع الكورية الجنوبية هانوها عن ثقتها في أن AS-21 Redback لن تعزز القدرات الدفاعية لكوريا الجنوبية فحسب، بل ستجذب أيضاً اهتماماً كبيراً من الأسواق الدولية، وتستعد الشركة لعرض Redback في العديد من المعارض الدفاعية العالمية، مما يسلط الضوء على إمكاناتها الكبيرة في عالم مركبات المشاة القتالية. 

المصدر: موقع Army Recognition