النجم البريطاني لوكي يتهم بيرس مورغان بالنفاق ويعلق: هذه ليست صحافة

فن ومشاهير

مغني الراب لوكي يتهم بيرس مورغان بممارسة النفاق: هذه ليست صحافة

30 تشرين الأول 2023 11:33

انتقد مغني الراب لوكي سياسة إدارة الحوار التي يتبعها مقدم البرامج البريطاني بيرس مورغان تجاه ضيوفه الداعمين للقضية الفلسطينية والمنادين بحرية الشعب الفلسطيني، واتهمه بممارسة النفاق الإعلامي، مؤكداً أن الصحافة الحقيقية تجلَّت بشخص الصحافيين الراحلين شيرين أبو عاقلة وياسر مرتجى، وأنها لازالت مستمرة بوجود الصحفي معتز عزايزة.

لوكي يتهم بيرس مورغان بالنفاق

وأبدى النجم البريطاني من أصول عربية، استيائه الشديد من طريقة تعاطي بيرس مورغان معه أثناء استضافته في برنامجه، حيث هاجمه لوكي قائلاً: " هذا نفاق، هذه ليست صحافة، شيرين أبو عاقلة كانت صحفية، ياسر مرتجى كان صحفيا، معتز عزايزة صحفي، هذه الصحافة، الفلسطينيون يبحثون عن مخرج من السجن الذي زجتهم به إسرائيل".

وتابع: " إنهم يحاولون التحدث إلى العالم، يواجهون العالم، إنهم يواجهون اللامبالاة القاسية، وأود أن أقول لك يا بيرس أن السيد الذي كان في البرنامج الآن مارك ريغيف، ينبغي أن يُقاضى في محكمة العدل الدولية".

وأردف: " بيرس أنت روجت على أنك معارض لحرب العراق، حسناً سأسألك سؤالاً كوننا صحفيان، كيف يمكنك تبرير المقابلة التي أجريتها مع قائد القوات الأمريكية في ذلك الاحتلال غير القانوني للعراق؟ إن ديفيد بيترايوس كان على رأس وكالة المخابرات المركزية، كلا الشخصين الذين استضفتهما يجب أن يُحاكما أمام محكمة العدل الدولية، وذلك بتهم ارتكاب جرائم حرب"

وأوضح الرابر البريطاني من أصول عربية أسباب انتقاده لمضيفة البريطاني، قائلاً: " أنا لست مثلهما البتة، لم أؤذ أحدا بخلاف هذين الرجلين، لماذا يعاملان باحترام في مقابلتك؟ ولماذا أستجوب أنا كما لو كنت شخصاً مؤذياً؟ هذا ليس عدلاً".

بيرس مورغان يتهم لوكي بالخداع

من جهته، اتهم مقدم البرامج البريطاني الشهير بيرس مورغان مواطنه الرابر لوكي بالخداع، بسبب عدم إدانته لحركة حماس، ليؤكد الأخير أنه حارب من أجل القضايا الإنسانية ووقف القتال على مدار 15 سنة، ولكنه ليس مقتنعا بالطريقة التي تطرح بها الأسئلة في برنامج بيرس مورغان، لكونها تُغلف الحقائق لتُظهرها بشكل معين، لغرض الالتفاف على الواقع، وهو أن الفلسطينيين يقتلون من قبل الإسرائيليين، وتهضم حقوقهم.

تبادل الاتهامات بين الثنائي البريطاني الشهير، أثار تفاعل الجمهور العربي الناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي انقسم على موقف الإعلامي بيرس مورغان، فيما تفق على قوة شخصية ولابقة النجم البريطاني من أصول عربية لوكي. 

النهضة نيوز