مكتب مكافحة الطائرات بدون طيار التابع للبنتاغون يحرز تقدماً كبيراً مع اعتماد تكنولوجيا جديدة

الرصد العسكري

مكتب مكافحة الطائرات بدون طيار يعزز قدراته الجديدة بخدمات عسكرية وتكنولوجيا متطورة

16 تشرين الثاني 2023 16:44

قال مدير مكتب مكافحة الطائرات بدون طيار التابع للبنتاغون، أن مكتب مكافحة الطائرات بدون طيار التابع للبنتاغون بدأ في إحراز تقدم فيما يخص تعزيز القدرات الجديدة، بعد اعتماد الخدمات العسكرية والتكنولوجيا المتطورة.

تقنيات جديدة مكافحة الطائرات بدون طيار

وأفاد اللواء شون جيني، مدير المكتب المشترك لأنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار، خلال حدث لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية يوم 14 تشرين الثاني: "لم تعد العديد من التقنيات التي ستساعد الجيش الأمريكي في مكافحة التهديد المتزايد للطائرات بدون طيار قيد التقييم في العروض التوضيحية في نطاقات الاختبار فحسب، بل يتم شراؤها الآن من قبل الشركات المصنعة واستخدامها من قبل الوحدات المقاتلة في كل القيادات".

تقنية جديدة للتعامل مع الطائرات المعقدة والمتنوعة

أجرى المكتب المشترك لأنظمة الطائرات بدون طيار الصغيرة JCO، الذي تم إنشاؤه في عام 2019، لتنسيق تطوير وعقيدة وتدريب مكافحة الطائرات بدون طيار، خمس عروض توضيحية تهدف إلى النظر في قدرات مختلفة للتعامل مع الطائرات بدون طيار المعقدة والمتنوعة التي تمت ملاحظتها في ساحة المعركة، بدءاً من الأجهزة المحمولة الرخيصة وحتى الأجهزة الاعتراضية ذات الضمانات المنخفضة وحتى قدرات الموجات الدقيقة عالية الطاقة.

العروض التوضيحية للتقنية الجديدة حددت القدرات المتاحة في الميدان

ركز العرض الأولي الذي أقيم في شهر نيسان 2021 في أريزونا، على الصواريخ الاعتراضية المنخفضة، وقد مكّن العرض التوضيحي منظمة JCO من تحديد القدرات المتاحة بسهولة.

وأوضح اللواء جيني أن المكتب قام بتضييق نطاق مجموعة الصواريخ الاعتراضية إلى خمسة شركات ونقل هذه المجموعة إلى القوات الجوية، بالإضافة إلى التمويل اللازم لمواصلة التقييم والعرض من تلك الشركات المصنعة.

وقال جيني أن الخطة الآن هي إجراء رحلة طيران نهائية خلال شهر شباط أو آذار القادمين، وبعد العرض التجريبي، ستتمكن كل خدمة من الاختيار من قائمة الموردين الموصى بهم للحصول على الإمكانات التي تناسب المتطلبات الخاصة بالخدمة.

وفي الوقت نفسه، وبمجرد أن تصل التقنيات التي تم تحديدها في العروض التوضيحية إلى حد الأمان المطلوب لاستخدام الجنود، يرسل JCO الأنظمة إلى المقاتلين، وقال جيني: "تتمتع كل خدمة بقدرة مميزة داخل كل وحدة قيادة، وهذا ما يتم اختباره الآن وتقديم هذه الملاحظات إلى القوات الجوية".

وأوضح جيني أن الاستراتيجية تسمح بالحصول على القدرة في الميدان بدلاً من الانتظار حتى يتم الانتهاء من كل شيء بالكامل واستخدام الملاحظات المتوفرة للمساعدة في تطوير التكنولوجيا التي تستمر في معالجة التهديدات المتطورة.

المصدر: البنتاغون