نضال الأحمدية: السيد حسن نصر الله قائد القوات المسلحة الإسلامية

فن ومشاهير

نضال الأحمدية عن علاقة السيد حسن نصر الله مع إيران: قائد يأمر ولا يأتمر

19 تشرين الثاني 2023 12:07

تطرقت الإعلامية نضال الأحمدية إلى الحديث عن موقف الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله إزاء القضية الفلسطينية وتصاعد مجريات الأحداث في قطاع غزة، موضحة أن مفهوم حرب التحرير لدولة فلسطين لن تنطلق حالياً وذلك بسبب المعتقد الديني السائد، الذي يربط تحرير دولة فلسطين بظهور المهدي المنتظر.

نضال الأحمدية: السيد حسن نصر الله ينتظر المهدي المنتظر

حيث قالت الصحافية اللبنانية نضال الأحمدية خلال استضافتها في برنامج " المجهول"، أن السيد حسن نصر الله ليس هو الشخص الذي سيحرر فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت في ردها على سؤال الإعلامي رودولف هلال حول من سيحرر فلسطين: " في انتظار المهدي المنتظر، يتم تحضير الأرض وهذا الدين، أنا لا أقول ما أعرفه وإنما ما يقوله الدين، فأنا قارئة للأديان، قارئة للتوراة ولمعتقدات الطائفة الشيعية وانتظارهم لظهور المهدي المنتظر".

وأردفت: " هذا ردي على الأشخاص الذين يتهمون السيد بعدم استغلال هذه الفرصة للقضاء على إسرائيل، وأقول لهم اقرأوا مثلما أقرأ، هذا معتقدهم وأخطر شيء هو المعتقد، عند الشيعة المهدي ولد وهو حي مثل مار الياس عند المسيحيين، أما في معتقد الإخوان السنة فهو لم يولد بعد".

وأشارت ناشرة " مجلة الجرس" أن الحرب على إسرائيل، هي حرب دينية وأن كل شخص يعتقد بإمكانية إحلال السلام على المنطقة، فهو مخطئ التحليل والظن، وأوضحت: " إن الإنجيلية في العالم وهم الأكثرية الآن في أمريكا، هم من يقررون متى سيحدث السلام والسيد حسن نصر الله هو من يقرر متى يحدث السلام دون الشعوب".

نضال الأحمدية: السيد حسن نصر الله قائد القوات المسلحة الإسلامية

ورفضت الإعلامية نضال الأحمدية الشائعات المتداولة حول امتثال السيد حسن نصر الله لرغبة إيران، بعدم توسيع دائرة حرب غزة وجعلها حرباً إقليمية، موضحة أن الأمين العام لحزب الله قائد يأمر ولا يأتمر.

وقالت في حديث لموقع " النهضة نيوز" أنها قدمت وثائق خلال استضافتها في برنامج " المجهول"، تؤكد بأن نصر الله، هو قائد الحرس الثوري الإيراني ووصفته بـ "قائد القوات المسلحة الإسلامية"، ولكنها فوجئت بحذف هذه الجزئية من الحلقة بعد عرضها على شاشة LBC الفضائية.

وتساءلت عن سبب قيام القناة اللبنانية بمنتجة هذه الجزئية من الحلقة، بعد أن صرحت لنا قائلة: " السيد حسن نصر الله لا تأمره إيران، وكل ما يقال عنه خاطئ، وكل ما يقال عنه يأتمر بإيران خاطئ، فهو قائد الحرس الثوري والقوات المسلحة الإسلامية، قدمت دليلا وأكثر من وثيقة حول الأمر من بينها فيديو لخامنئي في إحدى مصانع الدفاع، وورائه صورتين واحدة لنصر الله والثانية للشهيد عماد مغنية، ما يعني أن السيد هو قائد الحرس الثوري وأن مغنية كان نائبه".


النهضة نيوز