كاظم الساهر يشدو بالإنجليزية لأجل غزة

فن ومشاهير

كاظم الساهر يوثق الكارثة الإنسانية ويدعم المدنيين في غزة بأغنية Hold Your Fire

24 تشرين الثاني 2023 10:04

طرح الفنان العراقي كاظم الساهر خلال الساعات القليلة الماضية، أغنية جديدة باللغة الإنجليزية عبر قناته في تطبيق " يوتيوب" تحت عنوان Hold Your Fire، وذلك دعماً لسكان قطاع غزة المحاصر من قبل القوات الإسرائيلية، لاسيما بعد المجازر والانتهاكات الإنسانية التي مورست بحق الغزاويين من قبل جنود الاحتلال.

كاظم الساهر يدعم غزة بأغنية Hold Your Fire

وكشف النجم العراقي الشهير عن إطلاقه للأغنية وأهدافه الإنسانية من ورائها في تدوينة مقتضبة عبر أحد حساباته الرسمية، موضحاً أن الهدف من وراء طرح أغنية Hold Your Fire، هو هدف إنساني بحت ولا علاقة له بالترفيه، حيث كتب: " Hold Your Fire، أغنية جديدة تهدف إلى منح الموسيقى بعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً".

ووفقاً لما جاء في نصِّ التدوينة، فإن الأغنية من فكرة وغناء وألحان كاظم الساهر ومن كلمات توم لو، ومن توزيع الموسيقي اللبناني ميشيل فاضل، وقد تم إنتاجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونجوفا.

وأوضح كاظم الساهر في ختام تدوينته أنه سيتبرع بعائدات هذه الأغنية للمنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، وذلك لدعم أنشطة الأمم في المجال الإنساني.

كاظم الساهر يلغي حفلاته لأجل غزة

وأعلن الموسيقار العراقي في وقت سابق عن إلغاء حفلاته في عدد من الدول العربية، احتراماً لمعاناة الفلسطينيين المتواجدين في قطاع غزة، والذين يرزحون تحت القصف الإسرائيلي العنيف منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

حيث كتب كاظم الساهر عبر حساباته الرسمية المختلفة: " بسبب الظروف المأساوية في غزة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى، وسيتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: " لمن اشترى البطاقات عبر الإنترنت، سيتم إعادة المبلغ الكامل تلقائياً إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه. وأما الذين اشتروا بطاقاتهم نقداً فسيتم الاتصال بهم خلال الايام القليلة القادمة وإعادة المبلغ نقداً في نقاط البيع لدينا".

وأردف: " ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود"، ودعم الفنان كاظم الساهر منشوره بصورة لشخص يسير وسط الضباب حاملاً في يده علم فلسطين المحتلة، كُتب عليها: " لا احتفال وأهلنا تحت القصف، نعتذر عن عدم إقامة الحفلات في موعدها تضامناً مع أبناء فلسطين".

أغنية أهل العشق لـ كاظم الساهر

وعلى صعيد الأعمال الخاصة، كان آخر أغنيات النجم العراقي كاظم الساهر، أغنية " أهل العشق" التي جمعته مع الفنانة اليمنية بلقيس فتحي.

وقد تعاون فيها النجمان الشهيران بالكلمات مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبالألحان مع الموسيقي الإماراتي فايز السعيد، ويقول مطلع أغنية أهل العشق:

" ياللي من أسبابك أهل العشق مندمره شرقاوي الزين.. لاغربي ولاحدري الغيم والورد والأشواق والقمرة لو قلت بتروح.. قالت بالغلا بدري شفايفك حمر.. ما تحتاج للحُمرة وخدودك مفتحة.. وعيونها خدري من دونك الليل ما تحلى به السمرة..".




النهضة نيوز