هل حصل بيومي فؤاد على الجنسية السعودية؟

فن ومشاهير

بيومي فؤاد يحصل على الجنسية السعودية بعد عمرو أديب.. خبر تصدر وهذه تفاصيله

29 تشرين الثاني 2023 11:49

نضحت حسابات مهتمة بأخبار المشاهير خلال الساعات القليلة الماضية، بأنباء تفيد بحصول الفنان بيومي فؤاد على الجنسية السعودية.

حقيقة حصول بيومي فؤاد على الجنسية السعودية

وفي التفاصيل، بعد ساعات معدودة من إعلان الإعلامي عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، انتشرت أخبار حول تكريم المملكة العربية السعودية للفنان بيومي فؤاد، وذلك من خلال منحه الجنسية السعودية.

وأثارت هذه الأنباء حالة من الجدل بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا، الذين انقسموا بين متهم النجمان الشهيران بخيانة بلدهما الأم مصر ومطالب بإسقاط الجنسية المصرية عنهما، وبين مستغرب من هذه التكريمات بالتزامن مع تهميش المملكة لفئة كبيرة من العمالة العربية التي تزيد إقامتها وخدمتها في المملكة عن 30 عاماً.

وجاء في التعليقات على المنشور عبر حساب موقع " العاصمة" : " المفروض إسقاط الجنسية المصرية عن عمرو أديب وبيومي فؤاد"، و" الراجل ضحى ببلده وفي الآخر نال الجنسية.. يلا بقى أي حد حابب ياخد الجنسية يعرض.. عرفنا السكة خلاص"، و" لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في ناس بتشتغل في السعودية أكتر من ٣٠ سنة أصبحوا أجداد بعد ما دخلوها في عز شبابهم ولم يحصلوا على الجنسية".

وورد أيضاً: " السعودية بلد الحرمين الشريفين بتسبب قضايا المسلمين وبتركز فى التفاهات الله يكون بعونك يا فلسطين هناك الرجال المجاهده والنساء والأطفال"، و" تحيا مصر أم الدنيا وقد الدنيا.. والتاريخ شاهد على ذلك.. مصر أرض الحضارة والتاريخ.. ويكفي مصر عزة وفخر وامتنان ومقام.. إن الله عز وجل تجلى في مصر.. ولا بعد ذلك أي كلام".

أعمال بيومي فؤاد

يشار إلى أن النجم المصري بيومي فؤاد، قدم مؤخراً مسرحية " زواج اصطناعي" ضمن موسم الرياض 2023/2024، وقد خاض بطولة العمل إلى جانب كوكبة من مشاهير الفن المصري على رأسهم: " مي عز الدين، محمد أنور، سليمان عيد، مصطفى غريب".

وتناولت المسرحية قصة زوجان يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، ويضطران للجوء لخبير في العلاقات العاطفية، ثم يجرى لهما تجربة حديثة بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهم يعيدون التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

النهضة نيوز